الأقسام الرئيسية

وزير الاتصالات التنزاني يزور مصر لدراسة تجربة «القرية الذكية»

. . ليست هناك تعليقات:

Sun, 30/09/2012 - 16:59

عقد المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، لقاءً وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا التنزاني«مكامي مباراوا»، الذي يزور مصر حاليًا لبحث دعم سبل التعاون بين مصر وتنزانيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية الثرية في النهوض بهذا القطاع الحيوي.
وأشار وزير الاتصالات التنزاني إلى أن زيارته لمصر تأتى بهدف التعرف عن قرب على أحدث المستجدات التي تواكبها مصر في هذا المجال، خاصة التجربة المصرية الناجحة في مجال إنشاء وإدارة القرى الذكية.
وقال هاني محمود إنه «بحث مع مكامي مباراوا ثلاثة موضوعات رئيسية، هي الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء القرى الذكية والمناطق التكنولوجية، والاستفادة من التجربة المصرية في إنشاء مركز للاستجابة للطوارئ المعلوماتية، وتنمية الكوادر البشرية، والاتفاق على تدريب الكوادر من قبل الجانب التنزاني في مجال التدريب المتخصص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لرفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع في تنزانيا، خاصة قطاع التعهيد».
وأبدى الوفد التنزاني إعجابه بالبرامج التدريبية المختلفة التي يقوم بتقديمها كل من معهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات، خاصة البرامج التدريبية المتخصصة التي تنظمها الوزارة للكوادر الأفريقية، كما طالب الجانب التنزاني التعاون مع مصر في المشروعات الخاصة بالبنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجدير بالذكر أن تنزانيا بصدد إنشاء قرية ذكية خاصة بها، ويلقى هذا المشروع دعمًا واهتمامًا خاصًا من رئيس جمهورية تنزانيا، وتبحث تنزانيا الاتفاق مع الشركات المصرية المنفذة لمشروع القرية الذكية في مصر لتنفيذ هذا المشروع هناك، وذلك لما تتمتع به الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال من خبرة عالمية متميزة في مجال إنشاء القرى الذكية والمناطق التكنولوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer