الأقسام الرئيسية

أمر بالقبض على الفريق شفيق مرشح الرئاسة المصري السابق وإحالته للمحاكمة بتهم فساد

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الثلاثاء، 11 سبتمبر/ أيلول، 2012، 17:22 GMT

الفريق أحمد شفيق
شفيق غادر مصر إلى الإمارات بعد إعلان خسارته في انتخابات الرئاسة
أحالت النيابة العامة في مصر الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية، ونجلي الرئيس المصري المخلوع، إلى القضاء الجنائي بتهم فساد.
وطلب القاضي المكلف بالتحقيق فيما يعرف باسم قضية "ارض الطيارين" بالقبض على شفيق، الموجود الآن في الإمارات العربية المتحدة.
وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية إن قاضي التحقيق اتهم شفيق بتسهيل استيلاء علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، على 40 ألف متر مربع من أرض جمعية تعاونية لإسكان الضباط الطيارين.
وتقع الأرض محل الدعوى الجنائية في منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين بالجيش المصري.
وأمر القاضي "بضبط وإحضار" شفيق و"حبسه احتياطيا" على ذمة القضية.

اتهامات

ومن الاتهامات الموجهة لشفيق وجمال وعلاء وآخرين "التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي، والإضرار العمدي بالمال العام".
ويذكر أن نجلي الرئيس السابق في السجن الآن على ذمة قضايا فساد أخرى.
ولم يعرف حتى الآن ما إذا كانت السلطات المصرية سوف تطلب من الإمارات العربية المتحدة رسميا تسليم شفيق، الذي غادر مصر إلى دبي بعد إعلان خسارته في الانتخابات الرئاسية في مواجهة محمد مرسي ، مرشح الاخوان المسلمين.
وأوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة المصرية لبي بي سي أن النيابة العامة تترك تقرير مسألة الطلب من الشرطة الجنائية الدولية " الانتربول" للمحكمة التي ستنظر الدعوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer