الأقسام الرئيسية

متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الثلاثاء، 11 سبتمبر/ أيلول، 2012، 17:43 GMT 
 

قامت جموع من المحتجين المصريين باحراق العلم الأمريكي بعد انزاله من على السفارة الأمريكية احتجاجا على بث فيلم أنتج بالولايات المتحدة الأمريكية، قال المحتجون أنه يسيء للنبي محمد.
وقال شهود عيان إن المحتجين تسلقوا جدار السفارة الخارجي وانهم حاولوا رفع علم أسود مكتوب عليه "لا اله الا الله محمد رسول الله" مكان العلم الامريكي، وذلك وهم يرددون هتافات مناهضة للولايات المتحدة الأمريكية وممجدة للنبي.
وقالت وكالة رويترز للأنباء "إن نحو الفي شخص تجمعوا ظهر الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية، الا أنه لم ترد اي أنباء عن اقتحامها من طرف المحتجين. فيما لم يعرف ما إن كانت قوات الامن المصرية تدخلت لمنع تطور الموقف.
ويشير مراسل بي بي سي في القاهرة الى أن من بين المتظاهرين المحتجين على عرض الفيلم "المسيء للنبي محمد" سياسيين وسلفيين وناشطين من الشباب وأقباط.
وأصدرت السفارة الامريكية في القاهرة بيانا نددت فيه بأي محاولة للإساءة لمشاعر المسلمين أو لاي من الاديان الأخرى. واضاف البيان أن السفارة تندد بمحاولة البعض استغلال حرية الرأي والتعبير التي يكفلها القانون واستخدامها للإساءة للعقائد والأديان.
ومن جهة أخرى نصحت السفارة في بيانها الرعايا الامريكيين بعدم التواجد بالقرب من تجمعات المتظاهرين، بعد أن عُلم بأن المحتجين يخططون لتنظيم اعتصامات ومسيرات بالقرب من السفارة الأمريكية وميدان التحرير وسط القاهرة.
وكان عدد من الشخصيات المصرية الفاعلة من بينها مفتي مصر وشخصيات قبطية أدانت ما سمته بالإساءة لشخصية نبي الإسلام محمد تحت غطاء حرية التعبير والتفكير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer