الأقسام الرئيسية

«موافي»: «المخابرات» أبلغ الجهات المعنية قبل هجوم سيناء.. ولسنا جهة قتالية

. . ليست هناك تعليقات:

Wed, 08/08/2012 - 00:48

مراد موافي، رئيس المخابرات المصرية، يلقي كلمته خلال احتفالية توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام بين حركتي التحرير الوطني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس)، القاهرة، 4 مايو 2011. جاءت اتفاقية المصالحة الفلسطينية؛ لتنهي صراعا وانقساما داخليا، استمر لمدة 4 أعوام.
تصوير أ.ف.ب
قال اللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات العامة، عقب لقائه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الثلاثاء، إن الجهاز كانت لديه معلومات مؤكدة عن وجود تهديدات بهجوم إرهابي يستهدف وحدات أمنية في سيناء، وذلك قبيل وقوع هجوم سيناء، الذي راح ضحيته 16 جنديا وضابطا.
وأضاف، موافي في تصريحات صحفية، أن هذه المعلومات لم تشر إلى مكان وتوقيت الهجوم، مؤكدا أن جهاز المخابرات العامة أبلغ الجهات المعنية بهذه المعلومات.
وأشار موافي إلى أن جهاز المخابرات لجمع المعلومات وتحليلها وليس جهة قتالية أو تنفيذية، وأن مهمته تنتهي عند إبلاغ المعلومات للمعنيين بها من أجهزة الدولة.
يأتي ذلك بعد أن نشرت بوابة «المصري اليوم»، مساء الثلاثاء، نقلا عن وكالة أنباء الاناضول التركية، تصريحات للواء موافي بأن جهاز المخابرات كانت لديه معلومات تفيد بوقوع هجوم إرهابي على نقاط أمنية في سيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer