الأقسام الرئيسية

مصر: مقتل 25 مسلحا في عملية عسكرية مستمرة في سيناء ومدير المخابرات يؤكد علمه بعملية رفح

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الأربعاء، 8 أغسطس/ آب، 2012، 14:47 GMT



           
   
           
   
           
   
           
   
           
   
           
           
           
   
       
قالت مصادر مصرية مطلعة على العملية العسكرية الجارية في سيناء لبي بي سي إن عدد القتلى حتى الآن بلغ 25 مسلحا، وإن العملية سوف تستغرق أسابيع على الأقل.
وقتل جنديان مصريان في هجوم شنه مسلحون على 3 كمائن للجيش في المنطقة فجر الأربعاء.
وكان مسؤولون امنيون مصريون قد قالوا إن طائرات هليكوبتر مقاتلة من طراز أباتشي تابعة للجيش المصري اطلقت صواريخها على مسلحين قرب بلدة العريش شمالي شبه جزيرة سيناء فجر الاربعاء.


العريش
زار الرئيس المصري العريش يوم الاثنين
من ناحية أخرى صرح اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة بأن الجهاز كانت لديه معلومات مؤكدة عن وجود تهديدات بهجوم إرهابى يستهدف وحدات فى سيناء قبيل وقوع حادث رفح، غير أنه أشار إلى أن هذه المعلومات لم تشر إلى مكان أو توقيت الهجوم.
وأكد موافى أن المخابرات العامة أبلغت الجهات المعنية بهذه المعلومات، مشيرا إلى أن المخابرات العامة جهاز تجميع وتحليل معلومات وليس جهة تنفيذية أو قتالية، وأن مهمته تنتهى عند إبلاغ المعلومات للمعنيين بها من أجهزة الدولة.
ولم يتم القبض على أي من المسلحين حتى الآن، حيث يواجه الجيش مشكلة ان المسلحين يختبئون في الجبال ويصعب الوصول إليهم إلا من خلال عمليات تنفذها قوات خاصة.
وحاول المسلحون إطلاق صواريخ يشك الجيش أن بعضها من طراز سام 6 وسام 5 على طائرات الأباتشي المصرية.
ونقلت وكالة رويترز عن قائد عسكري مصري في سيناء قوله "نجحنا في دخول قرية التومة، وتدمير ثلاث عربات مصفحة عائدة للارهابيين. وما زالت العمليات مستمرة."
وقالت مصادر صحفية لبي بي سي إن مروحية عسكرية أطلقت قذيفة واحدة على الأقل على سيارة تقل مسلحين إسلاميين بالقرب من قرية التومة بمنطقة الشيخ زويد شمالي سيناء، مضيفين ان عملية التمشيط الأمنية مستمرة منذ انتصاف الليل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.
وتعد هذه المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات تابعة لسلاح الطيران المصري في اجواء سيناء منذ حرب الشرق الأوسط في أكتوبر / تشرين أول عام 1973.
وأبلغ محمد أبو عيطة الصحفي المصري المقيم بشمال سيناء بي بي سي أن طائرتين تشاركان في الهجمات على معاقل المسلحين.

وأكدت مصادر صحفية في العريش لبي بي سي ان الهجمات شملت نقطة تفتيش المحاجر واحدى نقاط التفتيش على الطريق الدائري.
وقالت المصادر إن خمسة عسكريين على الاقل اصيبوا بجروح في الاشتباكات، إضافة إلى مدني أصيب بطلق ناري في الرأس.
وتجوب مدرعات عسكرية أرجاء منطقة العريش،وقال أشرف سويلم الصحفي المصري المقيم في سيناء إن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة مسلحين على الأقل.
وأكد بشير العرجاني مسؤول الأمن في اللجان الشعبية بشمال سيناء وصول عدد من المصابين في الاشتباكات مستشفى العريش العام بشمال سيناء.
وفي وقت لاحق، اوردت وكالة رويترز ان احتجاجات اندلعت في العريش عقب الاشتباكات التي شهدتها البلدة بين قوات الامن ومسلحين.
وقالت الوكالة إن محتجين يقدر عددهم بالمئات تجمعوا مقابل مكتب المحافظ وطالبوا الدولة المصرية بحمايتهم بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت نقاط امنية في العريش.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي ووزير الدفاع حسين طنطاوي قد زارا العريش الاثنين الماضي لتفقد القوات المتمركزة فيها عقب هجوم ليلة الاحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer