الأقسام الرئيسية

لندن تستقبل زعماء العالم لحضور افتتاح الأولمبياد

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الأربعاء، 25 يوليو/ تموز، 2012، 14:31 GMT

الملعب
حفل الافتتاح يقام في الاستاد الأولمبي شرقي لندن
استعدت العاصمة البريطانية لاستقبال نحو 120 من زعماء العالم يحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يوم الجمعة القادم.
ومن المتوقع أن يسجل حفل افتتاح اولمبياد لندن رقما قياسيا في حضور رؤساء الدول والحكومات تتقدمهم ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية التي تفتتح رسميا الأولمبياد.
وفي مقدمة الحاضرين من زعماء العالم رئيس وزراء اليابان يوشيهيكو نودا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.
وستحضر ميشيل أوباما قرينة الرئيس الأمريكي باراك اوباما الحفل على رأس الوفد الرسمي الأمريكي، اما الرئيس أوباما فلن لن يحضر وإن كان منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة الجمهوري ميت رومني فسيكون موجودا.
وفضل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يحضر إلى لندن في وقت لاحق لحضور منافسات الجودو رياضته المفضلة.
ويحضر أيضا عدد من أعضاء العائلات المالكة في أوروبا في مقدمتهم دوق ودوقة كمبردج الأمير وليام وقرينته كيت والأمير ألبرت أمير موناكو.
أما قائمة الغائبين من زعماء العالم فيتصدرها رؤساء روسيا البيضاء ألكسندر لوكاتشينكو( بسبب حظر السفر الأوروبي المفروض عليه)، وزيمبابوي روبرت موغابي و سوريا بشار الأسد وأيضا رئيس اللجنة الأولمبية السورية اللواء موفق جمعة الذي رفضت بريطانيا منحه تأشيرة دخول.
ومن المرجح أيضا غياب الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بعد ان ترددت أنباء عن إمكانية قيامه بزيارة خاصة لحضور منافسات يشارك فيها رياضيون إيرانيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer