الأقسام الرئيسية

تعطل خدمة تويتر للمرة الثانية في خمسة أسابيع

. . ليست هناك تعليقات:

Fri Jul 27, 2012 12:30am GMT
سان فرانسيسكو (رويترز) - أدى خلل في مركز للبيانات إلى تعطل موقع تويتر لخدمة التدوين الصغير لحوالي ساعتين يوم الخميس وهذا ثاني تعطل على نطاق واسع في خمسة أسابيع وصفعة اخرى لسمعة ومصداقية الموقع.
وقال مازن الرواشدة نائب رئيس الهندسة بموقع تويتر بعدما عادت الخدمة للعمل "أتمنى أن أستطيع قول ان تعطل اليوم يمكن تفسيره من خلال دورة الألعاب الأولمبية أو حتى وجود عطل متتالي."
وأضاف "بدلا من ذلك كان بسبب هذه الضربة المزدوجة للبنية التحتية. نحن نستثمر بقوة في أنظمتنا لتجنب هذا الوضع في المستقبل."
وعندما حاول مستخدمو تويتر الدخول على الموقع يوم الخميس وجدوا رسالة تفيد وجود عطل تقول "تويتر متعطل حاليا. نتوقع العودة مرة اخرى."
وكان يعيب موقع تويتر ظهور ايقونة "الحوت الساقط" في سنواته الاولى والتي تظهر حوتا يمسك به سرب من الطيور. وكان اخر تعطل للخدمة لعدة ساعات في 21 من يونيو حزيران.
وأحيا عطل يونيو المخاوف من عودة المشكلات لعرقلة تويتر الذي كان يعاني في سنواته الأولى من أعطال متكررة لكنه زعم انه حسن بنيته التحتية بشكل كبير. وقد عزت الشركة العطل آنذاك إلى "عطل متتالي".
ويعني النمو الهائل لموقع تويتر الذي تأسس في عام 2006 أنه يكافح للتعامل مع حجم كبير من التدوينات. لكن الموقع كرس في السنوات الأخيرة موارد كبيرة لتحسين الامكانيات.
(إعداد محمد اليماني للنشرة العربية - تحرير محمد عبد العال)
من جيري شيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer