الأقسام الرئيسية

تفجيران في مرأب القصر العدلي وسط العاصمة دمشق

. . ليست هناك تعليقات:


تفجيران في مرأب القصر العدلي وسط العاصمة دمشق

أفاد التلفزيون السوري الرسمي عن وقوع "تفجيرين إرهابيين" في مرأب القصر العدلي في منطقة المرجة وسط العاصمة السورية دمشق وتم تفكيك عبوة ثالثة.

أ ف ب (نص)
 
تشهد مدن واحياء سورية مختلفة منذ صباح الخميس عمليات قصف عنيف، فيما تتمدد رقعة العنف والاشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في كل من ريف دمشق وحمص ودرعا ودير الزور بشكل خاص. وبلغت حصيلة قتلى اعمال العنف الخميس 21، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ووقع الخميس انفجاران في مرآب القصر العدلي في وسط دمشق، بينما تم تفكيك عبوة ثالثة لم تنفجر، بحسب ما ذكر الاعلام الرسمي السوري.
وافاد التلفزيون السوري عن وقوع "تفجيرين ارهابيين في مرآب القصر العدلي في منطقة المرجة" في وسط العاصمة، مشيرا الى ان عبوة ثالثة تم تفكيكها قبل ان تنفجر.
واوضح مصدر امني لم يكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان الانفجارين ناتجان عن "عبوتين مغناطيسيتين وضعتا تحت سيارتي قاضيين"، مشيرا الى ان المرآب المذكور المكشوف مخصص لقضاء وموظفي قصر العدل.

وذكر ان التفجيرين تسببا باصابة ثلاثة اشخاص بجروح وبتضرر 18 سيارة في المرآب.
في الوقت نفسه، تستمر العمليات العسكرية في ريف دمشق على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة مدنيين ومقاتلا معارضا قتلوا الخميس في منطقة دوما في قصف مصدره القوات النظامية واشتباكات، مشيرا الى استمرار محاولات قوات النظام "اقتحام مدينة دوما".
وبثت تنسيقية دوما شريط فيديو على شبكة الانترنت تظهر فيه سحب دخان كثيف يرتفع من احد المواقع في دوما، مع سماع دوي انفجارات متتالية وطلقات رشاشة كثيفة.
واشارت الهيئة العامة للثورة في بريد الكتروني الى "استمرار القصف العنيف" حتى بعد الظهر. وذكرت ان قوات النظام تقتحم بعض الاحياء في المنطقة، وان "الجرحى بالعشرات"، متحدثة عن "تهدم و تضرر عدد كبير من المنازل وسط نقص حاد في المواد الطبية والاغاثية".
كما قتل اربعة عناصر من القوات النظامية السورية بينهم ضابط برتبة ملازم اول في منطقة عربين "اثر كمين نصبه لهم مقاتلون من الكتائب الثائرة"، بحسب المرصد الذي اشار الى اشتباكات تلت الكمين. واشار المرصد الى تمدد الاشتباكات فجر اليوم الى منطقة السيدة زينب قرب دمشق.
وتجدد القصف الخميس على حي جورة الشياح في مدينة حمص، ما تسبب بمقتل شخص.، بحسب المرصد.
بينما ذكرت لجان التنسيق ان القصف تجدد ايضا على احياء حمص القديمة، وعلى مدينة الرستن في محافظة حمص التي تعاني من "انقطاع كامل للتيار الكهربائي والمياه"، بحسب اللجان.
وقتل مواطن في بلدة تلبيسة في محافظة حمص اثر سقوط قذيفة على منزله، بحسب المرصد.
وقتل اربعة من المقاتلين المعارضين في قرية الحصن في حمص اثر اشتباكات مع القوات النظامية.
في درعا (جنوب)، قتل مواطن واصيب العشرات بجروح في قصف تعرضت له مدينة الحراك.
في مدينة ادلب (شمال غرب)، انفجرت عبوة في حي الثورة تبين انها استهدفت دورية امنية، بحسب المرصد.
وقتل مقاتل معارض في اشتباكات مع القوات النظامية السورية في منطقة خان شيخون في ادلب.
وافاد المرصد عن انسحاب القوات النظامية فجر الخميس من بلدة خان السبل في ادلب بعد دمار كبير لحق بالبلدة نتيجة القصف. وقد شهدت خان السبل خلال الايام الماضية اشتباكات عنيفة.
في مدينة دير الزور (شرق)، قتل مواطنان احدهما طفل جراء القصف الذي يترافق مع "اشتباكات عنيفة" في احياء عدة في المدينة بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.
في محافظة حماة (وسط)، تعرضت قرى الحويجة والحويز وجسر بيت الراي في سهل الغاب لقصف من القوات النظامية السورية استخدمت فيه الطائرات الحوامة.
في حلب (شمال)، ذكرت لجان التنسيق المحلية ان هناك قصفا من قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والدبابات على بلدة الاتارب.
وقتل نحو 150 شخصا الاربعاء في اعمال عنف واشتباكات وعمليات قصف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب حصيلة جديدة اوردها المرصد الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer