الأقسام الرئيسية

ثلاثة من حراس أوباما يتركون جهاز الأمن بسبب فضيحة "دعارة" في كولومبيا

. . ليست هناك تعليقات:

ثلاثة من حراس أوباما يتركون جهاز الأمن بسبب فضيحة "دعارة" في كولومبيا

منح 11 موظفا من أمن الرئاسة عطلة إدارية بعد فضيحة الدعارة التي وقعت في كولومبيا أثناء وجود أوباما هناك مطلع الأسبوع لحضور قمة الأمريكتين. وأفاد جهاز أمن الرئاسة في الولايات المتحدة الأربعاء أن "أحد العناصر القيادية أحيل إلى التقاعد وتجري إقالة عنصر قيادي آخر (...) كما استقال عنصر ثالث من غير صفوف القيادة".

أ ف ب (نص)
مع اقالة او استقالة عاملين في الجهاز السري الاميركي بدأت الاربعاء رؤوس تسقط بسبب فضيحة دعارة في كولومبيا تهز هذه الشرطة النخبوية المكلفة حماية الرئيس باراك اوباما.
ومن اصل 11 عنصرا في الجهاز السري اوقفوا عن العمل لخضوعهم الى التحقيق في هذه القضية "احيل احد العناصر القيادية الى التقاعد وتجري اقالة عنصر قيادي اخر (...) كما استقال عنصر ثالث من غير صفوف القيادة"، كما اوضح بيان لجهاز السري.
واضاف البيان ان "الموظفين الثمانية الاخرين ما زالوا متوقفين عن العمل" اثناء التحقيق الداخلي الذي ما زال جاريا.
واوضحت هذه الشرطة الفدرالية النخبوية ان التحقيق الداخلي "سيكون كاملا وعادلا ودقيقا وسيستخدم جميع تقنيات التحقيق التي تمتلكها وكالتنا"، مشيرة الى "جهاز كاشف للكذب واستجوابات لموظفين ضالعين وشهود، منها استجوابات سيجريها مكتبنا (للتحقيق الداخلي) في كرتاهينا في كولومبيا".
ويشتبه بان هؤلاء العاملين في الجهاز السري الاميركي وكذلك عشرة عناصر من القوات المسلحة الاميركية اقاموا علاقات جنسية مع مومسات فيما كانوا يحضرون لزيارة الرئيس باراك اوباما.
وقد شارك اوباما خلال زيارته الى كولومبيا التي استمرت من بعد ظهر الجمعة الى مساء الاحد، في قمة الاميركيتين السادسة الى جانب ثلاثين رئيس دولة وحكومة.
واكد الجهاز السري "نفرض على جميع موظفينا التقيد بارفع المعايير المهنية والاخلاقية ونلتزم بالنظر بشكل كامل في هذه القضية".
وهذه الفضيحة غير المسبوقة تلطخ سمعة هؤلاء العناصر في شرطة النخبة المعروفين بانهم مستعدون للتضحية بحياتهم من اجل حماية رئيس الولايات المتحدة.
وفي حال ثبتت صحة هذه الوقائع فذلك سيترك "بقعة سوداء في سجل الجهاز السري بكامله لكونه منظمة تحظى باحترام كبير منذ ما يقرب من 150 عاما"، كما قال السناتور الجمهوري تشارلز غراسلي لشبكة ام اس ان بي سي الاربعاء.
وقد اصبح عناصر الجهاز السري معروفين من الجمهور من خلال افلام خيالية سلطت الضوء على رجال يتميزون بارادة فولاذية يضعون نظارات سوداء ويرتدون بزات قاتمة اللون ويحملون مسدسات.
وانشىء الجهاز السري في 1865 لمكافحة تزوير العملة وهي مهمة ما زالت موكلة اليه.
لكن صلاحياته وسعت في 1901 بعد اغتيال الرئيس وليام ماكينلي لتشمل حماية رئيس الولايات المتحدة والمقربين منه وكذلك نائب الرئيس والشخصيات الاجنبية التي تزور الولايات المتحدة.
وكان اوباما اوضح الاحد قبل مغادرته كارتاهينا "انتظر من الجهاز السري الامر نفسه الذي انتظره من بقية الوفد الذي يرافقني. اننا نمثل الاميركيين. وعندما نسافر الى بلد اخر اتوخى ان نلتزم بارفع معايير (...) الكرامة والاستقامة. وبالتأكيد فان هذه المعلومات لا تتوافق مع هذه المعايير".
وقبل خبر مغادرة العاملين الثلاثة الجهاز السري دخل ميت رومني المرجح ان يكون منافس اوباما في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجدل مؤكدا انه في حال انتخابه رئيسا سيقوم "بتنظيف" الجهاز السري وسيطرد المتورطين.
وقبل حوالى ستة اشهر من موعد الانتخابات الرئاسية، شدد البيت الابيض على ضرورة ترك التحقيق يتابع مجراه واكد الثلاثاء ان اوباما يثق برئيس الجهاز السري مارك سوليفان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer