الأقسام الرئيسية

اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع

. . ليست هناك تعليقات:
اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع

اعتصم المئات من البحرينيين أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة البحرينية المنامة استجابة لدعوة جمعية الوفاق الإسلامية الشيعية، للمطالبة بالتحرك إزاء استخدام الشرطة البحرينية "المفرط" للغاز المسيل للدموع ضد المحتجين. وطالب المحتجون المجتمع الدولي باتخاذ موقف إزاء هذه الانتهاكات.

أ ف ب (نص)
 
اعتصم مئات البحرينيين الخميس امام مقر الامم المتحدة في المنامة وطالبوها بالتحرك حيال استخدام الشرطة "المفرط" للغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.
وقالت جمعية الوفاق الاسلامية التي تعتبر حزب المعارضة الرئيسي في بيان انها دعت الى الاعتصام.
وتواجه الشرطة بانتظام المتظاهرين الذين ينزلون للتظاهر في شوارع القرى الشيعية بالرغم من قمع النظام الدامي لحركة الاحتجاج عام 2011.
ووضع المتظاهرون من رجال ونساء اقنعة بيضاء وعبوات غاز مسيل للدموع سبق ان استعملتها الشرطة لتفريق المتظاهرين بحسب صور قدمتها المعارضة.
كما وضع المتظاهرون عشرات عبوات الغاز المسيل للدموع المستخدمة امام مكاتب الامم المتحدة بحسب المصدر.
واطلق المتظاهرون هتافات تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف من "هذه الجرائم والانتهاكات الخطيرة للسلطات البحرينية ضد (اشخاص) غير مسلحين" بحسب البيان.
وسلم ممثلو المعارضة رسالة موجهة الى امين عام الامم المتحدة بان كي مون للمطالبة بتدخله.
وقالت الرسالة ان "الاستخدام المتزايد (للغاز المسيل للدموع) يعتبر انتهاكا واضحا وصريحا يحدث بصورة يومية لوثيقة المبادئ الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين الصادرة عن الأمم المتحدة".
واكدت جمعية الوفاق السبت مقتل رجل وامرأة مؤخرا بعد تنشقهما غازا مسيلا للدموع استخدمته قوى الامن لتفريق تظاهرات.
في 20 اذار انتقدت المفوضية العليا لحقوق الانسان البحرين "لاستخدامها المفرط" للقوة معتبرة ان استخدام قوى الامن الغاز المسيل للدموع ادى الى وفاة اكثر من 30 شخصا في العام الفائت. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer