الأقسام الرئيسية

طابعة تزيل الحبر بواسطة الليزر لإعادة تدوير الورق

. . ليست هناك تعليقات:


لميس فرحات

GMT 13:31:00 2012 الخميس 15 مارس
1


توصل فريق الهندسة في جامعة كامبردج في المملكة المتحدة إلى طريقة يستطيعون فيها مسح الصفحات المطبوعة عن طريق تبخير الحبر باستخدام تقنية الليزر بطريقة لا تضر أو تخرّب الورقة الأساسية.
وتبيع شركة "توشيبا" اليابان طابعة ليزر خاصة، تستخدم الحبر الأزرق الذي يمكن أن يمحى تماماً بالمعالجة الحرارية. وقد اتخذ ديفيد ليال- ايالا وزملاؤه في جامعة كامبريدج الفكرة ليخطو بها خطوة إضافية إلى الأمام.
بعد العديد من الاختبارات، واستبعاد عمليات إزالة الحبر باستخدام الكشط الميكانيكي والمذيبات الكيميائية، ركزت الباحثون على أسلوب آخر: نبضات الليزر التي تعمل على تبخير جزيئات الحبر في طبقات رقيقة.
وقال ليال – أيالا: "كانت الفكرة الرئيسية إيجاد مستوى طاقة ليزر، مرتفعة بما يكفي، لتبخير الحبر من دون تدمير ركيزة ورقة، وتبين أن أفضل طول موجي هو 532 نانومتر - وهذا الضوء المرئي الأخضر - بطول نبض من 4 نانومتر في الثانية، وهي فترة طويلة جداً".
وأضاف: "توشيبا تبيع الحبر الأزرق لفترة من الوقت لكن طموحنا هو تطوير أسلوب من شأنه أن يزيل الحبر التقليدي عن الورق التقليدي من أجل السماح بإعادة استخدام الورق. وتتبع توشيبا نهجاً مختلفاً عن الإختراع الذي توصلنا اليه".
ومع ذلك، فإن فريق كامبردج لم يحصل على براءة اختراع على الفكرة، كما لم يقترب بعد م صنع طابعة ذات تكامل بين عمليتي الطبع والنسخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer