الأقسام الرئيسية

مكتبة الإسكندرية تنتج فيلما يصور قصة حياة جمال عبد الناصر في ذكرى ثورة يوليو 1952

. . ليست هناك تعليقات:


مكتبة الإسكندرية تنتج فيلما يصور قصة حياة جمال عبد الناصر في ذكرى ثورة يوليو 1952

أعلنت مكتبة الاسكندرية اليوم الخميس أن مشروع ذاكرة مصر المعاصرة واستوديو المكتبة أنتجا فيلما يصور قصة حياة جمال عبد الناصر الزعيم المصري الراحل، وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على ثورة تموز/يولو 1952.

أ ف ب (نص)
 
اعلنت مكتبة الاسكندرية الخميس ان مشروع ذاكرة مصر المعاصرة واستوديو المكتبة قاما بانتاج فيلم تسجيلي ووثائقي عن الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.
ويأتي انتاج هذا الفيلم بمناسبة مرور 60 عاما على ثورة 23 تموز/يوليو 1952. فيصور الفيلم قصة حياة الزعيم الراحل بدءا من تاريخ ميلاده في العام 1916 مرورا بنشأته وأبرز محطات حياته انطلاقا من قيام الثورة عام 1952 وتوليه قيادة البلاد عام 1954 بعد الاطاحة بمحمد نجيب الرئيس الأول لمصر.
كذلك يصور محطات العدوان الثلاثي الفرنسي البريطاني الاسرائيلي على مصر عام 1956 على اثر قيامه بتأميم قناة السويس ومعركة بناء السد العالي وحرب حزيران/يونيو 1967 وصولا الى وفاته خلال معالجته لازمة تصفية الثورة الفلسطينية في الاردن في 28 ايلول/سبتمبر 1970.
وقد لجأت المكتبة خلال انجاز هذا الفيلم إلى افلام نادرة تعود إلى النصف الاول من القرن العشرين بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصحف والوثائق المصرية والعربية والعالمية.
يشار الى ان انتاج فيلم جمال عبد الناصر جاء بعد ثورة 25 يناير في حين انتجت مكتبة الإسكندرية اول فيلم لها حول الحياة السياسية في مصر عن الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات قبل ثلاث سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer