الأقسام الرئيسية

النيابة تعثر على ''طلقات نارية'' خلال معاينتها لاستاد بورسعيد

. . ليست هناك تعليقات:

النيابة تعثر على ''طلقات نارية'' خلال معاينتها لاستاد بورسعيد النيابة تعثر على طلقات نارية خلال معاينتها لاستاد بورسعيد
2/2/2012 11:46:00 AM
بورسعيد - سامي  مجدي ومحمد أبوضيف:
عثرت النيابة على طلقات نارية غير مستخدمة، خلال تفقدها لاستاد بورسعيد.
ولا يزال فريق من النيابة يجرى معاينات لاستاد بورسعيد وبعد أن قم بمعاينة المدرجات وأرضية الملعب توجه الى غرف خلع الملابس لمعاينتها.
ووصل النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ومحققي النيابة الى استاد بورسعيد لمعاينة مكان الحادث، مع مدير الأمن ومحافظ بورسعيد.
وشوهدت زجاجات المياه الفارغة وأحذية الجماهير، واللافتات داخل أرضية الملعب، فيما تواجدت جميع القيادات الأمنية بالمحافظة داخل أرضية الملعب.
وقام النائب العام بمعاينة الأبواب التي تؤدي إلى المدرجات، وتساءل ''كيف قامت الجماهير باقتحام تلك الأبواب؟.. فأجابته القيادات الأمنية بأن الجماهير اقتحمت الأبواب وحطمتها''.
وقالت القيادات الأمنية أن كاميرات الاستاد الداخلية قامت بتصوير تفاصيل ما حدث بالمباراة، فيما طالب النائب العام بالتحفظ على هذه الشرائط.
وقال النائب العام أن التحقيقات سوف تشمل كافة المسئولين بالمحافظة، موضحًا أن المعاينة أوضحت أن بعض الأبواب تم انتزاعها بقوة نتيجة تدافع جمهور المصري تجاه مدرجات جمهور الأهلى.
وردا على سؤال حول ما اذا كان سيكون هناك ادانة للامن قال ''التحقيقات هي التي ستثبت ذلك''.
وذكرت الصحف أن الأحداث أسفرت عن مقتل 74 مشجعا وإصابة المئات إثر اجتياح الجماهير لاستاد بورسعيد بعد نهاية المباراة بصورة هيستيرية غير متوقعة، مشيرة إلى أن طائرتين عسكريتين قامتا بناء علي قرار المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بنقل الضحايا ولاعبي الأهلي إلي القاهرة، وقام الجيش الثالث الميدانى بدفع وحدات لتأمين عودة جماهير الأهلى.
ومن جهته، قرر اتحاد الكرة تعليق مسابقة الدوري لأجل غير مسمى تمهيدا لإلغائها، كما قرر حكم مباراة الزمالك والإسماعيلي انهاء المباراة بعد نهاية الشوط الأول بناء علي طلب اتحاد الكرة عقب تداعيات أحداث بورسعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer