الأقسام الرئيسية

ملصقات مدرعات الجيش مادة "ساخرة" المصريين

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة، 10 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 18:15 (GMT+0400)
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حين تشاهد فنون التعبير المصري، تنطلق ضاحكا على رسومات وعبارات تناولوها بلغة ساخرة، وتتذكر وقتها "خفة دم المصريين" وأغنية شيرين عبد الوهاب "ماشربتش من نيلها." فمن وقت الثورة المصرية إلى الآن تتنوع الرسومات والعبارات الساخرة عليها.
وتزامنا مع الدعوات للعصيان المدني بتاريخ 11 شباط/فبراير، نزلت المدرعات العسكرية إلى شوارع القاهرة وباقي المحافظات بهدف "حماية الشعب،" وكردة فعل انتشرت شعارات ورسومات على فيس بوك وتويتر، عكست آراء المؤيدين والمعارضين لهذه الخطوة.
فاختار بعض الشباب وضع شعارات بالفوتوشوب على صور المدرعات للتعبير عن رفضهم باستمرار المجلس العسكري، ومن أبرز الصور التي تم تداولها على موقع "الفيسبوك"، صورة مدرعة كتب عليها "ما تبصليش بعين رضية، وإنسى اللي اتقتل بيا"، فتوالت ردود الشباب باقتراح عبارات أخرى لكتابتها على المدرعات.
وردا على الصورة كتب محمد حسن: "متبصيليش بشماتة .. الحلوة داهسه تلاتة." وشارك "أحمد جمال" بقوله: "المدرعة دي طاهرة ... عمرها ما وقفت في مظاهرة."
أما "Ȝly ȜbdelȜąl" فعلق قائلا‎: "ﻳﺎ ﺑﻠﻄﺠﻲ ﻳﺎ ﻗﺎﺳﻲ...ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺔ ﻣﻔﻴﻬﺎﺵ ﻛﺮﺍﺳﻲ."  وكتب "سميح نجم" ساخرا: "لا تقولي ناني ولا سوسو .. الي هيقرب مني هدوسه."
وعلى "تويتر" تم تداول العبارات التالية: "@Sekseka" بالنسبة للي بيكلم الثوار و يطالبهم بالسلمية..ده على أساس إن هم اللي ماسكين الآلي و سايقين المدرعات و معاهم خرطوش !!" أما "@shmpOngO" فقال: "المصريون فجأة كده خائفين عالبلد من العصيان المدني و الإضراب والإنتاج ؟ ! طيب قول لهم الحكومة هاتديكوا أسبوع إجازة وشوف رد فعلهم.
وفى المقابل نشر مؤيدو المجلس العسكري ورافضو العصيان المدني صورا تحمل عبارات تدلل على ترحيب المواطنين بالجيش، وتغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". كان منها المشاركات التالية: "@Fouda استعدادا لـعصيان 11 فبراير.. المدرعات ترفع شعار الجيش والشرطة إيد واحدة."
وأضاف "@ayaabdullah" قائلاً "سؤال أتمنى حد يرد عليه: الصحافيون والقنوات الفضائية اللي مولعين البلد هيعملوا إضراب ولا هيخافوا على شغلهم ويعملوا شغل علينا؟" أما "@MarwaAhmedGaber" فقالت: "ملصقات على المدرعات.. الجيش والشعب إيد واحد، حماية الشعب، ورافعين علم مصر."
وبين مؤيد للاعتصام ومعارض له تم تداول العديد من العبارات الساخرة انتشرت على "تويتر"، فكانت مشاركة " @emaaa33333n" التي كتبت قائلة: "اسكتوا.. مش أنا شفت المدرعات النهاردة عند كارفور!!!! أول مرة أعرف إن المدرعات نزلت تاني، بس كانوا حاطين استيكرز الشعب والجيش مش عارفة ايه هأو هأو."
واستغربت "@iMinaJo" من جهتها الانتشار الأمني في الشوارع قائلة: "هي الدبابات والمدرعات مش هيتاخدوا مخالفة ملصقات ؟؟!!!!" في إشارة إلى الأنظمة التي تمنع وجود ملصقات على العربات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer