الأقسام الرئيسية

قيادات حزبية: أحداث بورسعيد مدبرة وتصفية للحسابات

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث يوم الخميس 2 فبراير 2012 - 12:22 م ا بتوقيت القاهرة


أحداث بورسعيد راح ضحيتها العشرات
بي بي سي أكدت قيادات حزبية في تعليقها على أحداث إستاد بورسعيد، التي أسفرت عن مقتل 74 شخصا وإصابة المئات، أنه عمل مدبر، وتصفية للحسابات.

وأشارت كل من: جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الغد، وحركة 6 إبريل، إلى أن أحداث بورسعيد "عمل مدبر"، فيما اتهمت جماعة الإخوان المسلمين "فلول النظام السابق" بتدبير الأحداث.

وقال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، في تصريح على موقع جماعة الإخوان: إن "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".

تصفية حسابات
من جانبه، أصدر حزب الغد بيانا أعرب فيه عن اعتقاده بوجود علاقة "بين أحداث السطو على البنوك ومكاتب الصرافة وتعطيل حركة السياحة في الساعات القليلة الماضية، وبين الحادث الأليم الذي وقع في إستاد بورسعيد"، وأضاف الحزب، أنه لا يستطيع "تجاهل توافق هذه الأحداث مع مرور عام على موقعة الجمل المتهم فيها عدد كبير من رجال النظام السابق".

كما اتهمت حركة 6 إبريل ""جبهة المنسق أحمد ماهر، على لسان المتحدث باسمها محمود عفيفي، قوات الأمن بتدبير الحادث، وحمل قوات الأمن المسؤولية كاملة عن هذه الأحداث خلال مقابلة مع بي بي سي.

وقال: إن ما حدث "تصفية حسابات يهدف إلى نشر الفوضى المنظم في ظل إيقاف عمل قانون الطوارئ"، مضيفا، أنه "فرصة للثورة المضادة لتحاول الانقضاض على الثورة".

أدوات حادة وسلاح أبيض
على الصعيد الميداني، أفادت مصادر طبية في المستشفيات "أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 77 شخصا"، بعد أن نقلت سيارات الإسعاف المزيد من الضحايا من إستاد مدينة بورسعيد إلى هذه المستشفيات.

وقال وكيل وزارة الصحة المصرية هشام شيحة للتلفزيون المصري: إن "الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس، كما أن هناك إصابات بأدوات حادة"، وأكدت مصادر طبية في المستشفيات أن بعض الضحايا قتلوا بطعنات من سلاح أبيض.

ونقل التلفزيون المصري عن أحد الشهود، إن بعض الأشخاص الجالسين وسط جمهور فريق الأهلي كانوا يحملون لافتة تحمل عبارات مستفزة لجمهور فريق المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer