الأقسام الرئيسية

روسيا تدعو "انتقالي" ليبيا لموسكو لمناقشة التعاون

. . ليست هناك تعليقات:
السبت، 03 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 15:47 (GMT+0400)
شاركت 60 دولة في مؤتمر باريس لصياغة مستقبل ليبيا ما بعد القذافي
شاركت 60 دولة في مؤتمر باريس لصياغة مستقبل ليبيا ما بعد القذافي
دوشنبيه، طاجيكستان(CNN)-- أعلنت روسيا السبت، أنها دعت ممثلين عن المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا إلى موسكو، لمناقشة مستقبل التعاون مع السلطات الليبية الجديدة التي تولت مقاليد الحكم بعد الإطاحة بالعقيد "الهارب"، معمر القذافي، الشهر الماضي.
وقال زير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الزيارة سوف تبحث مستقبل مشاريع الطاقة التي تشارك شركات روسية في تنفيذها بليبيا.
وشدد لافروف على أن الجانب الليبي هو من اقترح عقد هذه المباحثات.
يشار إلى أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفريقيا، ميخائيل مارغيلوف، كان قد صرح على هامش "مؤتمر أصدقاء ليبيا" في باريس الخميس، بأن روسيا دعت قيادة المجلس الانتقالي الليبي لزيارة موسكو، بعد اجتماع عقده مع رئيس المجلس الانتقالي، مصطفى عبد الجليل.
وكانت روسيا قد اعترفت في مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، بوصفه السلطة الفعلية والشرعية في ليبيا.
يذكر أن شركة السكك الحديدية الروسية كانت تنفذ، قبل اندلاع الثورة الليبية، مشروعاً لمد خط سكة حديدية سريعة بين مدينتي سرت وبنغازي، يبلغ امتداده 550 كيلومتراً، كما عملت شركتا "غازبروم نفط" و"تات نفط" الروسيتان في قطاع النفط في ليبيا.
إلى ذلك، صرح مارغيلوف بأن السلطة الجديدة في ليبيا قدمت وعوداً له بالتزام ليبيا بكل العقود التي سبق لروسيا أن وقعتها مع نظام طرابلس السابق في قطاع النفط، وفي مجال التعاون العسكري التقني، بحسب نوفوستي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer