الأقسام الرئيسية

تونس: احتجاجات عنيفة بعد مقتل فتاة برصاص الجيش .. والحكومة تفرض حظر التجول

. . ليست هناك تعليقات:

Fri, 02/09/2011 - 16:55

<p>أحد دوريات الحراسة تجوب شوارع تونس لفرض الأمن بالشوارع بعد العديد من أعمال التخريب والاحتجاجات بالشوارع بعد مغادرة الرئيس التونسي للبلاد قبل يوم، تونس، 14 يناير 2011. انتشرت المئات من درويات الحراسة بالمدرعات في شوارع تونس لفرض الأمن والسيطرة على أي عمليات احتجاجات عقب مغادرة  الرئيس التونسي زين العابدين بن على البلاد بعد شهر من الاحتجاجات  على البطالة وفساد عائلة الرئيس لقي خلالها عشرات الشبان التونسيين مصرعهم برصاص الأمن خلال اشتباكات بين الطرفين، على أن يتولى رئيس الوزراء التونسي، محمد الغنوشي، رئاسة البلاد مؤقتاً</p>
تصوير رويترز

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، عصر الجمعة، فرض حظر تجول في مدينة دوز جنوبي البلاد، بعد اشتباكات قبلية أدت لإصابة نحو 40 شخصا. وشهدت تونس يوما عنيفا، الجمعة، مع مقتل فتاة في السادسة عشرة من عمرها، برصاص الجيش، مما فجر موجة غضب في مدينة سبيطلة.

وقال شهود عيان إن الجيش التونسي قتل فتاة عندما أطلق النار لفض اشتباكات بين مئات من سكان مدينة سبيطلة في شمال البلاد بينما أصيب حوالي 40 في اشتباكات قبلية بمدينة دوز في تفجر مفاجئ للعنف قبل نحو شهرين من أول انتخابات حرة في تونس.

وقال عدنان الهلالي الذي يقيم في سبيطلة لوكالة رويترز، إن الجيش التونسي «حاول فض معارك بين أهالي المدينة وأطلق الرصاص ليقتل طفلة عمرها 16 عاما واسمها سوسن السويدي. كما أصيب عدد من الأشخاص في الاشتباكات بينهم 2 في حالة حرجة».

وأكد ساكن آخر، أن الاشتباكات بدأت الليلة الماضية واستمرت حتى صباح الجمعة.

وأضاف «الناس احرقوا مركزا للشرطة وحافلات احتجاجا على الفتاة على يد الجيش».

وقال الهلالي إن آلاف المواطنين شاركوا في جنازة الطفلة وأنه يتوقع أن تشهد المدينة أعمال عنف جديدة اليوم رغم التعزيزات الأمنية المكثفة.

من ناحية أخرى، قال عدد من السكان إن «فلول نظام بن علي» وراء الاشتباكات.

وفي مدينة دوز الواقعة في جنوب البلاد قال شهود ومصادر أمنية إن اشتباكات قبلية عنيفة أدت إلى إصابة ما لا يقل عن 40 شخصا.

وقال مسؤول أمني محلي لوكالة «رويترز» إن المعارك متواصلة بين قبيلة العبادلة وأهالي القلعة وأنه تم إحراق منازل ومحطتي وقود في المعارك التي استعملت فيها بنادق صيد وسكاكين وهروات.

وقالت وزارة الداخلية إنها فرضت حظرا للتجول بالمدينة من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا حتى عودة الهدوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer