الأقسام الرئيسية

5 صواريخ تسقط على جنوبي اسرائيل من غزة

. . ليست هناك تعليقات:
آخر تحديث: الجمعة، 19 أغسطس/ آب، 2011، 04:59 GMT

جانب من القصف الليلي

الغارات الاسرائيلية تستهدف منازل ومقرات امنية لحماس

قال الجيش الاسرائيلي ان خمسة صواريخ اطلقها مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة سقطت في جنوبي اسرائيل، لكن لم ترد اي انباء عن اصابات او اضرار.

كما اكد الجيش الاسرائيلي قيام الطائرات الحربية الاسرائيلية بقصف سبعة اهداف في غزة.

وقال ان القصف استهدف مواقع تصنيع اسلحة، ومقار عسكرية لمسلحين، وانفاق لتهريب السلع واختراق الحدود الاسرائيلية.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قد قصفت ليل الخميس مجمع أنصار الأمني في غرب مدينة غزة، والذي يضم سجن الأنصار ومقار جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس.

وسبق ان قصفت الطائرات الاسرائيلية منزلا بشمال قطاع غزة، ما أدى لمقتل طفل واصابة ستة آخرين.

وتأتي هذه التطورات بعد مقتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة من قيادي تشكيلات فلسطينية مسلحة في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة رفح بجنوب القطاع.

وقال مراسل بي بي سي في غزة شهدي الكاشف ان القياديين القتلى هم كمال النيرب الأمين العام للجان المقاومة الشعبية، وعماد حماد قائد الجناح العسكري لألوية الناصر صلاح الدين، وأبو جميل شعث قائد وحدة التصنيع في ألوية الناصر صلاح الدين.

ويضيف مراسلنا ان الغارة استهدفت منزلا لخالد شعث وهو أحد كبار قادة الوية الناصر صلاح الدين إذ يعتقد ان اجتماعا للجان المقاومة الشعبية والوية الناصر صلاح الدين كان فيه عندما قصف بعدة صواريخ من الطائرات العسكرية الاسرائيلية.

وكانت مصادر طبية افادت بمقتل ستة فلسطينيين في الغارة بينهم طفلة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في حكومة حماس تأكيده لمقتل ستة اشخاص في الغارة الاسرائيلية على منزل في رفح.

وقال ابو سلمية "سقط ستة شهداء في غارة صهيونية على منزل في رفح". واكد لاحقا ان "اربعة من الشهداء الستة وصلوا اشلاء ممزقة إلى مستشفى أبو يوسف النجار ومن بين الشهداء طفل لا يتجاوز عامين".

"في حل من أي تهدئة"

واضافت الالوية في بيان "اننا في لجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين في حل من أي تهدئة مع العدو الصهيوني وندعو مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني بكل قوة".

واكدت ان "العدو الصهيوني بإستهدافه قيادات المقاومة فتح على نفسه أبواب الجحيم والثأر المتواصل لشهدائنا وكل الشهداء وأن الرد بإذن الله سيكون بحجم الجريمة البشعة".

جانب من القصف

قتلى وجرحى سقطوا في الغارات الليلية الاسرائيلية على غزة

ودعت الالوية على موقعها الالكتروني "كافة مجاهدينا من كافة الفصائل المسلحة لإعلان حالة النفير العام ضد العدو الصهيوني وإمطاره بالصواريخ وتنفيذ العمليات الجهادية".

وقال المصدر الطبي ان الطفل القتيل هو مالك شعث وان القتيل السادس هو خالد المصري.

سلسلة هجمات

واعقبت هذه الغارة سلسلة هجمات وقعت قرب منتجع ايلات في جنوب اسرائيل في محاذاة الحدود المصرية والاردنية واسفرت عن مقتل سبعة اسرائيليين اضافة الى سبعة من منفذي الهجمات.

وقد وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الهجمات بأنها "اعتداء على سيادة" اسرائيل، بينما اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك غزة بالوقوف وراء الهجمات وتوعد بالرد "بقوة وتصميم".

واعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس ان السلطات المصرية أبلغتها بإغلاق معبر رفح المؤدي الى القطاع من الجانب المصري .

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن إغلاق معبر كرم أبو سالم/كيرم شالوم التجاري الواصل بين إسرائيل وقطاع غزة في أعقاب الهجمات في إيلات.

اتهام

واتهم الجيش الاسرائيلي الخميس لجان المقاومة الشعبية في غزة بانها وراء الهجمات التي وقعت في جنوب اسرائيل واسفرت عن مقتل سبعة اسرائيليين، مضيفا ان هؤلاء حاولوا خطف مدنيين او عسكريين اسرائيليين.

وصرحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس انه "من بين من تم استهدافهم كمال النيرب زعيم المنظمة وعماد حماد قائد الجناح العسكري للجماعة
وخالد شعث احد قادة المجموعة".

واضافت ان "هؤلاء كانوا وراء سلسلة الهجمات الارهابية وكان هدفهم الرئيسي خطف مدني او جندي اسرائيلي".

وقتل سبعة اسرائيليين وسبعة مهاجمين الخميس في ثلاثة هجمات في منتجع ايلات في محاذاة الحدود المصرية والاردنية. وادت الهجمات غير المسبوقة ايضا الى اصابة ثلاثين شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer