الأقسام الرئيسية

مرشحة سابقة لمجلس الأمة الكويتى تطالب بعودة «زمن الجوارى».. والجارية بـ٢٥٠٠ دينار

. . ليست هناك تعليقات:


كتب الكويت، واشنطن ــ (د.ب.أ)، (أ.ف.ب) ٥/ ٦/ ٢٠١١

فى الوقت الذى تتعالى فيه أصوات النساء فى العالم للمطالبة بالمزيد من الحقوق والمساواة بالرجل، دعت المرشحة السابقة لانتخابات مجلس الأمة الكويتى سلوى المطيرى، إلى «سن قانون للجوارى يحمى الرجال من الفساد، ويقى الأبناء من الضياع فى هاوية الزنى والقاذورات»، حسب قولها.

وقالت سلوى المطيرى لصحيفة «السياسة» الكويتية، أمس، إن «كويتيين كثيرين يلجأون إلى مصاحبة النساء ويضيعون دينهم ويتخذون البنات خليلات لهم من دون زواج، مما يؤدى إلى المعاصى ونقل الأمراض وإنجاب أطفال الزنى، وهذا أمر يحتاج إلى معالجة لا تخالف الدين وتؤمّن رغبات الرجال»، معتبرة أن «هذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إحياء نظام الجوارى ووضع ضوابط قانونية له».

واقترحت المطيرى فى هذا السياق، أن يدفع الراغب فى امتلاك الجارية ٢٥٠٠ دينار ثمناً لها، وأن يدفع لمكاتب استقدام الجوارى، التى تُنشأ على غرار مكاتب استقدام الخدم، ٥٠٠ دينار، ويوضع فى حساب الجارية ٢٠٠٠ دينار لا تستحقها إلا بعد ٥ سنوات من وجودها فى عهدة مالكها.

وفى السعودية، دعت ناشطات فى رسالة وقعها أكثر من عشرة آلاف شخص، وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى دعم حق النساء السعوديات فى قيادة السيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer