الأقسام الرئيسية

شرف يقرر إلغاء فرض رسوم على منتجات سيناء من الحاصلات الزراعية

. . ليست هناك تعليقات:

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تشكيل صندوق خاص بتنمية سيناء على أن تكون الأولوية فى توجيه الموارد المالية الإضافية للدولة خلال الموازنة القادمة إلى سيناء وتمويل هذا الصندوق ،مشيرا الى أن سيناء منطقة مصرية لها طبيعة خاصة وتمتد هذه الخصوصية الى ضرورة تحقيق مطالب أهالي سيناء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة الوزارية الخاصة بتنمية سيناء اليوم-الاثنين- برئاسة عصام شرف والذى تم خلاله استعراض ملامح الاستراتيجية القومية المتكاملة لتنمية سيناء والتى شارك فى إعدادها جميع وزارات وأجهزة الدولة.

وأكد رئيس الوزراء أن تنمية سيناء تعد قضية وطنية من الدرجة الأولى وهى رد اعتبار لسيناء لكي يشعروا بأنهم جزء من الوطن بعد عقود من التهميش والعزلة .

وأشار إلى أن الاستراتيجية الخاصة بتنمية سيناء تعد محصلة عدة اجتماعات بهدف تلبية المطالب التي دعا إليها أهالي سيناء لافتا الى أن هذا الاجتماع يأتي للتأكيد على تنمية سيناء شمالا ووسطا وجنوبا بمشاركة جميع مواطني سيناء ويمثل اعترافا من الدولة بالدور الوطني لهم بهدف الوصول إلى مشروع قومى متكامل يشارك في صياغته الى جانب هذا المجلس شيوخ القبائل وشبابها.

وقرر رئيس الوزراء إلغاء قرار المجلس المحلي لشمال سيناء بفرض رسوم على منتجات سيناء من الحاصلات التى يتم نقلها عبر منافذ المحافظة إلى باقي أنحاء البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer