الأقسام الرئيسية

62% من الفرنسيين يرغبون في توقف بلادهم عن استخدام الطاقة النووية تدريجيا

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 5 يونيو 2011 10:42 ص بتوقيت القاهرة

- باريس - أ ش أ

أعرب 62 % من الفرنسيين عن رغبتهم في توقف بلادهم عن استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء تدريجيا خلال فترة تتراوح بين 25 إلى 30 عاما، وإغلاق المفاعلات النووية في فرنسا.

وأظهر استطلاع للرأى نشرته صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" الفرنسية اليوم الأحد، أن 15% من الفرنسيين يطالبون بوقف سريع للبرنامج النووى الفرنسي، بينما أعرب 22 % من المشاركين في الاستطلاع عن تأييدهم لاستمرار البرنامج النووى الفرنسي وبناء مزيد من المفاعلات النووية لتوليد الطاقة في البلاد.

وأعرب 55 % من المشاركين في الاستطلاع عن عدم قلقهم إزاء المخاطر التي قد تحملها المفاعلات النووية في فرنسا، مقابل 45 % أعربوا عن قلقهم إزاء مخاطر هذه المفاعلات.

وكان قرار ألمانيا بالتخلى عن استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء، قد أثار جدلا واسعا في فرنسا التي ترفض حكومتها هذا الأمر، بينما تضغط المعارضة، وخاصة أحزاب الخضر، من أجل أن تحذو فرنسا حذو ألمانيا في هذا الاتجاه.

ويتم توليد 80 % من الكهرباء في فرنسا عبر الطاقة النووية، وقد نجحت فرنسا بفضل الطاقة النووية في تحقيق الاستقلالية في توفير الكهرباء والحصول عليها بسعر يقل 40 % في المتوسط مقارنة بباقى الدول الأوروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer