الأقسام الرئيسية

مجلس الوزراء يصدر قانون مباشرة الحقوق السياسية اليوم بعد التنسيق مع «المجلس العسكرى»

. . ليست هناك تعليقات:


كتب داليا عثمان ومنصور كامل ١٢/ ٥/ ٢٠١١

علمت «المصرى اليوم» أنه من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء اليوم «الخميس» قانون مباشرة الحقوق السياسية، بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف، على تعديل فقرتين من المادة ٨، إضافة للمادة رقم ٩ لقانون الأحزاب السياسية.
صرح مصدر عسكرى مسؤول بأن قانون مباشرة الحقوق السياسية من المقرر أن يصدر اليوم، بعد التنسيق بين مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة حول القانون، وسيقوم مجلس الوزراء بالإعلان عنه وكيفية العمل به خلال الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد.
وأضاف: «إن القانون شارك فى إعداده نخبة من رجال القضاء والقانون تضم المستشار محمد عطية، رئيس مجلس الدولة، ووزير العدل عبدالعزيز الجندى، والمستشار حسن بجاتو، نائب رئيس المحكمة الدستورية، بالإضافة إلى لجنة قانونية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة». ومن المتوقع أن يتضمن القانون الإجراءات التنفيذية لانتخابات مجلسى الشعب والشورى ومنح المصريين المقيمين بالخارج حق التصويت فى الانتخابات.
من ناحية أخرى، أوضح الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن الفقرة ٦ ستقضى بتولى مؤسس أى حزب أو من ينوب عنه فى إجراءات تأسيسه ونشر أسماء مؤسسيه فى جريدتين يوميتين واسعتى الانتشار خلال ٨ أيام من تاريخ الإخطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer