الأقسام الرئيسية

بالصور.. تفجير محطة الغاز المؤدية إلى إسرائيل والأردن بسيناء

. . ليست هناك تعليقات:


قالت مصادر امنية ان مجهولين نسفوا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء محطة الغاز الطبيعي المغذية لخطوط التصدير الغاز الطبيعي المصري الى اسرائيل والاردن مما اثر على حركة ضخ الغاز والمغذية لمحطة الكهرباء والمناطق السكنية بالعريش. واكدت المصادر ان التفجير الذي وقع بالمحطة بمنطقة السبيل بالقرب من مدينة العريش نفذه مسلحون ملثمون قاموا بتفجيره عن طريق دوائر كهربائية عن بعد في محطة الغاز المغذية لخطوط التصدير وتغذية محطة الكهرباء والمناطق السكنية بالعريش .

وأكدت المصادر أن مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارات دفع رباعى اقتحموا المحطة بعد السيطرة على حارس المحطة وقاموا بوضع عبوات ناسفة على أنبوب الغاز ثم لاذوا بالفرار .

واكدت المصادر ان السلطات المصرية اغلقت المصدر الرئيسي للغاز بمدينة بورسعيد الذي يمد خط الانابيب بالغاز وتم اغلاق جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من والى المحطة كما تم ايقاف عمل محطة الكهرباء البخارية بالغاز ووقف ضخ الغاز الى المنازل والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وتواصل اجهزة الدفاع المدني اخماد الحريق والذي ترتفع منه السنة اللهب.

فيما شكلت لجان من وزارة البترول لحصر التلفيات التي وقعت بالخط وتقدير قيمتها وتحديد الفترة الزمنية اللازمة لاعادة تشغيل الخط وضخ الغاز عبره الى الاردن واسرائيل .

وكان دوي انفجار سمعه اهالي قرية السبيل غرب العريش والمناطق المجاورة له ما تسبب في اثارة الذعر بين السكان .

وكان الخط قد تعرض في الخامس من فبراير لهجوم شنه مجهولون مما تسبب في توقف ضخ الغاز لاسرائيل والاردن أثناء ثورة 25 يناير.


اضغط على الصورة لمشاهدة الجاليري:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer