الأقسام الرئيسية

الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يعد خريطة لدولة فلسطينية فى حدود مؤقتة لتخفيف الضغوط الدولية ضد تل أبيب..

. . ليست هناك تعليقات:

نتانياهو يعقد جلسة أمنية طارئة لبحث الأوضاع فى لبنان

الأحد، 23 يناير 2011 - 12:45

إعداد محمود محيى



الإذاعة العامة الإسرائيلية

فرنسا تؤكد التزامها بإقامة دولة فلسطينية وضمان أمن إسرائيل والقدس عاصمة الدولتين

دعت وزيرة الخارجية الفرنسية، ميشل اليو مارى، إلى استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، مؤكدة أن السلام فى الشرق الأوسط أمر ضرورى.

ورأت الوزيرة الفرنسية فى مؤتمر صحفى مشترك عقدته فى عمان مساء أمس، مع وزير الخارجية الفلسطينى، رياض المالكى، عقب تناولها مأدبة عشاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رأت أن ما يعتبر ممكنا اليوم قد يكون غير ممكن بعد بضعة أشهر، ولذلك يجب المضى قدما فى عملية السلام.


وأكدت اليو مارى التزام فرنسا بثلاثة مبادئ هى إقامة دولة فلسطينية، وضمان الأمن لإسرائيل، وكون القدس عاصمة للدولتين تضمن فيها حرية الوصول إلى الأماكن المقدسة لأبناء جميع الأديان.


وأعربت الوزيرة الفرنسية عن استعداد باريس لاستضافة مؤتمر آخر للدول المانحة شريطة استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.


وفى المقابل، قال وزير الخارجية الفلسطينى، إن الفلسطينيين سيكونون مستعدين للعودة إلى المفاوضات إذا ما كانت مرجعيتها واضحة وتعتمد على حدود 67.




صحيفة يديعوت أحرانوت

نتانياهو يعقد جلسة أمنية طارئة لبحث الأوضاع فى لبنان

ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، سيترأس بعد ظهر اليوم جلسة مشاورات أمنية لبحث الوضع فى لبنان.

وقال مصدر سياسى إسرائيلى مسئول، إن إعلان الزعيم الدرزى اللبنانى، وليد جنبلاط، عن دعمه لقوى المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله من شأنه أن يؤدى إلى إنشاء امتداد إيرانى فى لبنان على غرار الوضع فى قطاع غزة، مما سيزيد من خطورة التهديد على الحدود الشمالية لإسرائيل، على حد قوله.


ومن ناحية أخرى، أوضح المصدر الإسرائيلى أنه لا توجد فى الوقت الراهن مؤشرات على نية حزب الله تسخين الأوضاع على الحدود غير أن التطورات الأخيرة فى لبنان تستلزم إجراء الاستعدادات اللازمة.




صحيفة معاريف

لجنة "تيركل" تقدم استنتاجاتها الأولية عن أحداث "مرمرة" اليوم

ذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن لجنة "تيركل" الإسرائيلية لتقصى أحداث السفينة "مرمرة" التركية استنتاجاتها المرحلية اليوم، الأحد، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.

وأضافت معاريف، أن رئيس اللجنة القاضى المتقاعد، يعقوب تيركل، سيقوم بعد ذلك بعرض خلاصة التقرير على الصحفيين.


وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة ركزت خلال عملها على دراسة شرعية الحصار البحرى المفروض على قطاع غزة، والإجراءات المتخذة لتطبيقه بما فى ذلك عملية السيطرة على سفينة "مرمرة" التركية.


وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه يسود الاعتقاد بأن تقرير اللجنة لن يتضمن أى استنتاجات شخصية بحق المسئولين عن هذه العملية.




صحيفة هاآرتس

ليبرمان يعد خريطة لدولة فلسطينية فى حدود مؤقتة لتخفيف الضغوط الدولية ضد تل أبيب

نقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، عن مصدر إسرائيلى رفيع فى وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف، أفيجادور ليبرمان، قام بإعداد خريطة لدولة فلسطينية فى حدود مؤقتة.

وأضاف المصدر الذى لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن إعداد هذه الخريطة جاء تحسبا لاحتمال حدوث اعتراف دولى بالدولة الفلسطينية المستقلة فى شهر سبتمبر من العام الجارى، اعتقادا من ليبرمان بأنه يتعين على إسرائيل إطلاق مبادرة سياسية للتخفيف من الضغوط الدولية الممارسة عليها.


وأوضح المصدر السياسى أن الخريطة تنطوى على تجميد الوضع القائم على الأرض مع إدخال تعديلات بسيطة عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer