الأقسام الرئيسية

الرئيس الموريتاني يدعو "لاجراءات عاجلة" لاحتواء الاسعار

. . ليست هناك تعليقات:

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حكومته الى "اتخاذ اجراءات عاجلة" "لاحتواء اسعار" المواد الغذائية، كما جاء في محضر لمجلس الوزراء نشر الجمعة.
دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حكومته الى "اتخاذ اجراءات عاجلة" "لاحتواء اسعار" المواد الغذائية، كما جاء في محضر لمجلس الوزراء نشر الجمعة.

ا ف ب - نواكشوط (ا ف ب) - دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حكومته الى "اتخاذ اجراءات عاجلة" "لاحتواء اسعار" المواد الغذائية، كما جاء في محضر لمجلس الوزراء نشر الجمعة.

وتشهد البلاد ارتفاعا خصوصا في اسعار السكر والزيت والحليب المجفف انتقدته المعارضة.

وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الموريتانية انه "في ضوء الارتفاع الملاحظ في أسعار بعض المواد الغذائية، دعا رئيس الجمهورية الحكومة الي اتخاذ اجراءات عاجلة للتحكم في الاسعار وضمان بقائها في مستوى يجعلها في متناول جميع السكان على كافة التراب الوطني".

وياتي ارتفاع اسعار المواد الاساسية غداة الاضطرابات الدامية التي شهدتها الجزائر المجاورة واوقعت خمسة قتلى و800 جريح الاسبوع الماضي.

من جهة اخرى تهز تونس انتفاضة غير مسبوقة منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر احتجاجا على بطالة الشبان ونظام الرئيس زين العابدين بن علي، اسفرت عن سقوط 66 قتيلا في غضون شهر حسب الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان.

وتظاهر طلاب بعض الثانويات الخميس في احد احياء نواكشوط احتجاجا على ارتفاع الاسعار.

ونظمت تنسيقية المعارضة الديمقراطية مساء الخميس مسيرة وتجمعا شارك فيها الاف الاشخاص في العاصمة الموريتانية.

وقال احمد ولد داداه ابرز قادة المعارضة "لا شيء سليم في هذا البلد الذي يعمه الفساد والمحسوبية" متحدثا عن "ظروف معيشية لا تطاق".

وقبل ذلك اتهم نائب رئيس الحزب الحاكم (الاتحاد من اجل الجمهورية) محمد يحيى حرمة المعارضة "باستخدام موضوع الاسعار للمزايدة السياسية والدعاية الكاذبة".

وبدعوته الى اجراءات عاجلة شدد الرئيس على "اعطاء الأولوية لزيادة الانتاج الوطني خاصة في مجالات الحبوب واللحوم والأسماك وزارعة الخضروات لضمان توفرها قدر الامكان لجميع المواطنين مما سينعكس بشكل ايجابي على مستوى الاسعار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer