الأقسام الرئيسية

"يديعوت" تكشف تفاصيل جديدة لاغتيال "المبحوح" على يد الموساد

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 - 22:13

القيادى بحماس المبحوح القيادى بحماس المبحوح

كتب محمود محيى

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم، الجمعة، تقريراً مفصلاً كشفت فيه عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية تصفية القيادى الحمساوى، محمود المبحوح، فى دبى فى مطلع 2010.

وقالت الصحيفة: إن تحقيقا أجرته شرطة دبى يشير إلى أن بعض أفراد طاقم الموساد الذى قتل المبحوح كانوا قد حاولوا فى شهر نوفمبر من عام 2009 الماضى تسميم المبحوح فى دبى، وقد شعر القيادى الحمساوى بوعكة صحية إلا أنه استعاد عافيته فيما بعد.


وأشار تقرير يديعوت إلى أن اللقب الرمزى الذى أعطاه جهاز الموساد للمبحوح كان "شاشة بلازما" وأن الأمر بتصفيته صدر قبل سنوات عديدة، وكشفت عن أن الموساد يطلق على أمور التصفية اسم "صفحة حمراء".


وسردت الصحيفة العبرية بالتفاصيل عن أن النشاطات التى كان المبحوح ضالعا فيها ومنها تهريب الأسلحة الإيرانية إلى قطاع غزة عبر الأراضى السودانية والمصرية، على حد زعمها.


وقالت يديعوت: إن الغارات الجوية فى السودان التى أدت فى العام الماضى إلى تدمير قافلتين وسفينة إيرانية لتهريب السلاح نفذت بمبادرة من قائد المنطقة الجنوبية، يوئاف جالانت، الذى سيشغل بعد أيام منصب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى ونائب رئيس الموساد، تمير باردو، الذى عين رئيسا للجهاز منذ أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer