الأقسام الرئيسية

نيجيريا: انفجار بثكنة واعتقال 92 من بوكو حرام

. . ليست هناك تعليقات:
السبت، 01 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 12:12 (GMT+0400)
الانفجار أصاب ثكنة عسكرية
الانفجار أصاب ثكنة عسكرية

أبوجا، نيجيريا (CNN) -- قتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من 13 في انفجار عبوة ناسفة بقاعدة عسكرية في العاصمة النيجيرية أبوجا، ليلة رأس السنة، وفقاً لما أكدته الشرطة النيجيرية، التي ذكرت أيضاً أنها نفذت حملة اعتقالات أدت إلى القبض على 92 شخصاً، يعتقد أنهم على صلة بتنظيم "بوكو حرام" الإسلامي المتشدد المتهم بتنفيذ عدة هجمات وقعت مؤخراً.

وقال ألوسولو أموري، نائب قائد الشرطة النيجيرية، إن ثلاثة من القتلى هن نساء، بينما أدانت الرئاسة النيجيرية الهجوم، ووصفته بأنه "عمل أشخاص أشرار مصممين على تدمير فرح النيجيريين."

ودعت الرئاسة النيجيرية إلى محاكمة جميع من يثبت تورطهم بهذا الهجوم، مؤكدة أنها "لن تسمح بوصول البلاد إلى مرحلة انهيار السلطة.

وفي مدينة جوس، أعلنت الشرطة النيجيرية عن توقف 92 شخصاً بتهمة الانضمام إلى جماعة "بوكو حرام،" بعد تفجيرات أعياد الميلاد التي ضربت المسيحيين في المدينة.

ووصف قائد الشرطة المحلية، محمد أبوبكر، الموقوفين بأنهم "أعضاء في جماعة خطيرة ومتطرفة دينياً ومعادية للحكومة."

وكانت هجمات الميلاد في جوس قد أوقعت عشرات القتلى والجرحى في خمسة تفجيرات شبه متزامنة في المدينة، استهدفت أماكن شديدة الازدحام.

وكانت مدينة جوس قد شهدت في مارس/آذار الماضي إعلان حالة الطوارئ بعد صدامات لقي فيها مئات الأشخاص حتفهم في عنف طائفي فجرته مواجهات بين مسلمين ومسيحيين، وقدرت مصادر أعداد القتلى آنذاك بأكثر من 400 شخص.

وفي يوليو/تموز 2009، اندلعت مواجهات بين قوات الأمن وتنظيم متشدد يحمل اسم "بوكو حرام" يقال إنه يعتنق أفكاراً ومعتقدات تشبه تلك التي تتبناها حركة "طالبان" الأفغانية، وأدت المواجهات لمقتل المئات، بينهم قائد التنظيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer