الأقسام الرئيسية

البورصة المصرية تعوض جزءًا من خسائرها.. والمؤشر الرئيسي يربح 0.8%

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2011 3:58 م بتوقيت القاهرة

-

كسرت مؤشرات البورصة المصرية سلسة خسائرها التي منيت بها منذ مطلع الأسبوع الحالي، مع عودة الثقة للمستثمرين، وإقبال الأجانب والصناديق الاستثمارية على الشراء في أسهم الشركات الكبرى والقيادية.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" ارتفاعًا بنسبة 0.8%، ليصل إلى 6698.39 نقطة، مدعومًا بصعود أغلب الأسهم الكبرى، حيث ارتفع البنك التجاري الدولي وأوراسكوم تيليكوم وأوراسكوم للإنشاء والقلعة للاستثمارات.

وارتفع أيضًا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 1.58%، ليصل إلى 708.42 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 1.29% إلى 1134.11 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق، إن حجم التداول الكلي تجاوز 1.4 مليار جنيه، حيث استحوذت السوق الرئيسية على نحو 739 مليون جنيه و100 مليون لسوق المتعاملين الرئيسيين، كما تم تنفيذ صفقات بسوق (خارج المقصورة) بنحو 590 مليون جنيه.

وأشاروا إلى أن السوق واصل اتخاذ المسار التصاعدي منذ نهاية جلسة الأمس بعد التصريحات الإيجابية لرئيس البورصة المصرية، والتي أدت إلى توضيح الصورة، خاصة لصغار المستثمرين، وقلصت من مخاوفهم، وزادت القوى الشرائية على الأسهم بعد التراجعات التي شهدتها، وبلغت مستويات متدنية للغاية، وصلت في بعض الأسهم إلى أكثر من 50% من قيمتها، مقارنة بقيمتها العادلة والحقيقية، وحققت اليوم أسهم 147 شركة ارتفاعًا في أدائها.

وأوضحوا أن حالة التفاؤل امتدت إلى سلوك المستثمرين الأفراد، والذي اتجهوا نحو الشراء على أسهم الشركات الصغيرة والمضاربات، لتصعد أسهم العامة لاستصلاح الأراضي، ومصر للإسمنت قنا، والقاهرة للزيوت بنحو 7%، كما ارتفعت أسهم شركتي الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، وروبكس لتصنيع البلاستيك بنحو 6%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer