الأقسام الرئيسية

أسانج: سأحارب من أجل منع ترحيلى للسويد

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 - 13:04

 جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"

لندن (أ.ش.أ)


أكد مؤسس موقع "ويكيلكس" جوليان أسانج اليوم، الثلاثاء، رفضه طلب ترحيله عن بريطانيا إلى السويد لمواجهة اتهامات بالاعتداء الجنسى هناك، قائلا: "لن أحظى بمحاكمة عادلة هناك وسأحارب من أجل منع ترحيلى".

ونفى أسانج تورطه فيما نسب إليه فى قضية التحرش بفتاتين فى السويد، مؤكدا أن الاتهامات الموجهة له مدفوعة باعتبارات سياسية. كاشفا النقاب عن أن من بين إجراءات الترحيل التى طلبتها السلطات السويدية احتجازه وترحيله بالقوة إلى السويد، حيث سيتم احتجازه بمعزل عن العالم الخارجى ويتم منع محاميه من التحدث عن القضية، مشيرا إلى أن هذا المناخ لن يسمح بإجراء محاكمة عادلة.


ورفض اسانج ما يتردد عن أن غالبية المواد التى تم نشرها على موقع ويكيلكس لاتعدو كونها "ثرثرة"، مشددا على أن الموقع يساعد فى إجراء عمليات إصلاح سياسى، وأنه "لا يختلق ضحايا وإنما يحمى المواطنين من أن يصبحوا ضحايا".


كان القضاء البريطانى قد أطلق سراح أسانج (39 عاما) بكفالة، بشرط أن يبقى فى عنوان محدد ويظل تحت المراقبة..حيث فرض عليه طوقا إلكترونيا لتحديد مكان تواجده، وأجبر على تسليم جواز سفره، وطلب منه أن يحترم حالة تحديد الإقامة ويتقدم يوميا للشرطة المحلية القريبة من مكان إقامته للمتابعة الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer