الأقسام الرئيسية

سلفا كير لـ«الشرق الأوسط»: لا علاقات بإسرائيل.. و«قبعاتي» تمثل الجنوبيين

. . ليست هناك تعليقات:


وزير الإعلام الجنوبي لـ«الشرق الأوسط»: نستغرب بيع التجار الشماليين متاجرهم لصوماليين

جوبا (جنوب السودان): سوسن أبو حسين ومصطفى سري
نفى النائب الأول للرئيس السوداني رئيس حكومة الجنوب، سلفا كير، بشكل قاطع وجود علاقات بين الجنوب وإسرائيل. وقال لـ«الشرق الأوسط»، في جوبا أمس، إن ما يشاع ليس صحيحا.. وأضاف «لا تسألوني عن هذا». وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، حضرت جلسة مغلقة بين كير والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، أمس في جوبا، أن موضوع العلاقات مع إسرائيل أثير خلال تلك الجلسة، مشيرة إلى أن رئيس حكومة الجنوب نفى تلك التقارير، مؤكدا تفهمه لحساسية هذا الموضوع لدى الجانب العربي. وقالت المصادر إن سلفا كير طلب فتح مكتب للجامعة العربية في جوبا.

وأشارت المصادر إلى أن موسى مازح سلفا كير، خلال الجلسة قائلا «معروف عنك كثرة الألقاب.. وقريبا ربما يكون لك لقب واحد.. فهل تريد بعد الاستفتاء ألقابا كثيرة أم لقبا واحدا (رئيس دولة)؟».


ورد سلفا كير بأن «من يحقق في القبعات التي أرتديها سيجدها مثل قبعات أهل الجنوب.. وهم الذين سيقررون».

إلى ذلك، قال وزير الإعلام في حكومة جنوب السودان الدكتور برنابا مريال بنجامين لـ«الشرق الأوسط» عن هروب التجار الشماليين «سمعنا أن التجار الشماليين غادروا محالهم وقاموا بإعطائها للصوماليين بدلا من إعطائها للجنوبيين.. لا نعرف لماذا!»، لكنه أشاد ببعض التجار والمستثمرين الشماليين الذين رفضوا مغادرة الجنوب مهما كانت الظروف.

والقى اللوم على الدول العربية، في ما يخص التعاون مع الجنوب. وقال «الدول العربية لم تقدم أي مساعدات لتنمية الجنوب.. ما عدا مصر».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer