الأقسام الرئيسية

الصحافة الأسبانية :ويكليكس: المغرب يرفع الحظر المفروض على دخول الصحفيين الأسبان.. أسبانيا تحظر التدخين فى الأماكن المغلقة

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 - 12:54

إعداد فاطمة شوقى



صحيفة الباييس


ويكليكس: الولايات المتحدة تتحرى عن قرصنة سبعة مواقع أسبانية

كشفت صحيفة الباييس الأسبانية اليوم عن وثيقة من وثائق ويكليكس السرية التى تشير إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية فى 2008 مع الجمعية العامة للمؤلفين والناشرين فى التحقيق حول قرصنة سبعة مواقع أسبانية، مما حولها إلى مواقع سيئة السمعة.

ووصف السفير الأمريكى فى مدريد "إدوارد أجيرى" اختراق هذه المواقع والتدخل فى البيانات الشخصية لها بـ"العدوانية" على أسبانيا. وأشارت الجمعية العامة للناشرين إلى أن هذه القرصنة التى حولت سبعة مواقع أسبانية إلى مواقع سيئة السمعة ستؤثر على صورة أسبانيا. ووفقا للوثيقة فإن اختراق مثل هذه المواقع لا تعتبر سوى انتهاك للقوانين الأسبانية.



صحيفة الموندو


المغرب يرفع الحظر المفروض على دخول الصحفيين الأسبان

أوضحت صحيفة الموندو الأسبانية أن مصادر من وزارة الداخلية المغربية قالت إن "الآن ليس هناك مشكلة من دخول الصحفيين الأسبان إلى الأراضى المغربية، بما فى ذلك الصحراء الغربية"، مشيرة إلى أن على هؤلاء الصحفيين تجنب المشاكل وعدم الخوض فى تفاصيل.

ومن ناحية أخرى، قال وزير الاتصالات "خالد الناصرى"، إن "المغرب بلد مفتوح للصحافة الدولية، ولكن مغلقة فى وجه أولئك الذين يرغبون فى مهاجمتها لتحقيق مصالح شخصية أو الذين يتظاهرون بأنهم صحفيون وفى الواقع هم نشطاء".


وأشارت الصحيفة أن فى شهر نوفمبر الماضى السلطات المغربية منعت ما يقرب من عشر صحفيين أسبان من الدخول إلى الأراضى المغربية.



صحيفة إيه بى سى


أسبانيا تحظر التدخين فى الأماكن المغلقة

قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، إن أسبانيا أقرت قانوناً يحظر التدخين فى الأماكن المغلقة والحانات، وسيدخل هذا القانون فى حيز التنفيذ فى 2 يناير من العام المقبل بعد موافقة الأغلبية العظمى.

وقالت وزيرة الصحة الأسبانية "ليير باخين"، إن القانون هو خطوة حاسمة من أجل الدعوة للاستمتاع بصحة أفضل".


وقد اتفق الأعضاء على أن يوفر 2011 فرصة كبيرة للمدمنين للإقلاع عن التدخين.


ووفقاً للصحيفة ستصل الغرامة إلى 30 يورو إذا كانت بسيطة و10000 يورو، أما إذا كانت درجة المخالفة كبيرة فتصل إلى 600000 يورو.



والدة طالب أسبانى مسلم تتهم مدرسه بممارسة العنصرية ضده

أوضحت صحيفة إيه بى سى الأسبانية أن والدة الطالب المسلم الذى قدم شكوى ضد معلمه متهماً إياه بإهانته دينياً، وممارسة العنصرية ضده أن "ابنى طفل يبلغ من العمر (13 عاما) فقط، ولذلك فمن المفترض من توعيته وإذا قال شيئا ليس منطقيا فهذا طبيعى لأنه طفل لا يعى جميع الأمور، ولذلك فأنا سأتقدم بشكوى ضد هذا المعلم ليس لنطقه كلمة "لحم الخنازير" أثناء شرحه لمادة الجغرافيا، ولكن لأنه طرد ابنى من بلده وأنه يقصر فى أداء عمله كمعلم عليه توعية طلابه".


وصفت والدة الطالب أن ما حدث بالأمس، الاثنين، يشير إلى العنصرية واضطهاد رأى المسلمين، مشيرة إلى أنه تأثر كثيراً بما حدث، وأنه سيضطر إلى الذهاب إلى طبيب نفسى".


وأضافت والدة الطالب: "أردت أن يحل المشكلة، لكن المعلم سارع بلجوئه إلى الصحافة، مضيفة أنها لا تنوى فى سحب الدعوة القضائية ضده حتى ترى هذا المعلم وجها لوجه مع ابنها، ولست مضطرة إلى الاعتذار لأحد، حيث إنها لم تفعل شيئا خطأ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer