الأقسام الرئيسية

الصحف اللبنانية: سياسيون لبنانيون يعترضون على التهديدات الإيرانية لمحكمة الحريرى.. ووزيرة الدفاع الأسبانية تلتقى الرئيس ورئيس الحكومة وتؤكد دعم بلادها

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 - 13:25

المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى

إعداد محمد طنطاوى

Bookmark and Share Add to Google

جريدة النهار


سياسيون لبنانيون يعترضون على التهديدات الإيرانية لمحكمة الحريرى

أثارت تصريحات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى التى قال فيها إن أى قرار يصدر عن المحكمة "لاغياً وباطلاً" فى إشارة إلى أن ما سيصدر عن المحكمة الدولية فى اغتيال الحريرى من الإشارة إلى ضلوع حزب الله فى عملية الاغتيال، أثار اهتمام الأوساط السياسية فى لبنان، حيث رأى سياسيون أن هذا الموقف شكل الغطاء الإيرانى الأرفع سياسياً و"شرعياً" لـ"حزب الله" فى حربه المتصاعدة على المحكمة الخاصة بلبنان، والرسالة الإيرانية الأشد وضوحاً وحدة إلى المجتمع الدولى فى شأن التداعيات المحتملة للقرار الاتهامى إقليمياً ولبنانياً.

وزيرة الدفاع الأسبانية تلتقى سليمان والحريرى وتؤكد دعم بلادها للبنان

استقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وزيرة الدفاع الأسبانية كارمى شاكون باكيراس، فى حضور سفير أسبانيا خوان كارلوس جافو، وعرضا العلاقات الثنائية والتعاون العسكرى.

وزارت الوزيرة الأسبانية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى فى السرايا فى حضور جافو، وجرى عرض الأوضاع الإقليمية، والدور الذى تؤديه الوحدة الأسبانية العاملة فى "اليونيفيل".


وأعلنت السفارة الأسبانية فى بيان أن "وزيرة الدفاع الأسبانية كارمى شاكون زارت لبنان، وعقدت اجتماعات مع كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريرى ووزير الدفاع إلياس المر، وبحثت معهم "الأوضاع السياسية اللبنانية والإقليمية، وحملت معها رسالة وحدة واستقرار"، فضلا عن رسالة مرتبطة بالتزام أسبانيا بالوقوف إلى جانب اللبنانيين.



جريدة المستقبل
رئيس لبنان يستقبل وفد الاتحاد الآسيوى لكرة القدم لإطلاعه على استعدادات قطر لتنظيم لمونديال 2022 استقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان فى القصر الجمهورى وفد الاتحاد الآسيوى لكرة القدم برئاسة رئيسه محمد بن همام العبد الله، الذى أطلع الرئيس سليمان على اختيار قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 والاستعداد للحدث.

وهنأ سليمان بن همام على اختيار قطر لاستضافة المونديال لافتاً "إلى أهمية ذلك ومردوده الإيجابى على قطر وعلى الدول العربية"، متمنياً النجاح والتوفيق للاتحاد الآسيوى.


جريدة السفير


احتفالات أعياد الميلاد بلبنان تعم جميع المدن

تتواصل الاحتفالات استقبالا لعيد الميلاد فى لبنان، وشهدت شوارع مدينة طرابلس (غسان ريفى) وأسواقها التجارية وساحاتها انتشار الزينة الضوئية، واللافتات الملونة، التى رفعتها البلدية، وهيئات المجتمع المدنى مهنئة المسيحيين، واللبنانيين عموما بالعام الجديد.

كما أطلقت "مؤسسة الصفدى" مهرجانها الميلادى الأول "عيش الميلاد" فى مركز الصفدى الثقافى، وذلك بالتعاون مع سفارتى فنزويلا وبولندا والمعهد الوطنى العالى للموسيقى الكونسرفتوار.


وتترافق مع نشاطات المهرجان الميلادى، قراءة قصص ونشاطات ترفيهية وتثقيفية للأطفال فى "مكتبة المنى".


الرئيس اللبنانى يطمئن على أحوال الجالية اللبنانية فى ساحل العاج

اطلع رئيس الجمهورية ميشال سليمان من وزير الخارجية والمغتربين على الشامى على عدد من التقارير الدبلوماسية الواردة.

وتتناول علاقات لبنان ببعض الدول، وكذلك عمل البعثات الدبلوماسية فى الخارج، وعلى الوضع فى ساحل العاج، وأحوال الجالية اللبنانية هناك. إضافة إلى موضوع المنطقة الاقتصادية الخاصة بين لبنان وقبرص. كما عرض وزير الخارجية الموقف الناشئ بين كوريا الشمالية والجنوبية.


وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الزراعة حسين الحاج حسن التطورات الراهنة وعمل وزارته فى هذه المرحلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer