الأقسام الرئيسية

البرتغالي أوليفيرا يتولى تدريب اتحاد جدة خلفاً لمواطنه جوزيه

. . ليست هناك تعليقات:

سبق له تدريب الأهلي المصري والاتفاق السعودي والشارقة الإماراتي

الأربعاء 23 محرم 1432هـ - 29 ديسمبر 2010م
البرتغالي أوليفيرا
البرتغالي أوليفيرا
جدة - أحمد الرايقي

تولى البرتغالي توني أوليفيرا تدريب اتحاد جدة السعودي خلفاً لمواطنه المستقيل مانويل جوزيه، وذلك بعد سلسلة اجتهادات تجاه ملفات مدربين عدة كان في مقدمتهم كوزمين رغم نفي الأخير أي مفاوضات معه بهذا الخصوص.

وفضل الاتحاديون أوليفيرا بسبب معرفته باللاعب والدوري السعودي في مرحلة سابقة بحكم توليه تدريب الاتفاق لذلك وقع الاختيار عليه بالإجماع عقب الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس النادي إبراهيم علوان وضم نائبه محمد اليامي وأمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وأمين الصندوق المهندس فراس التركي والمشرف العام على إدارة الكرة محمد الباز ومدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع.

وأكد نائب رئيس النادي محمد اليامي لـ"العربية.نت" أن الاختيار وقع على المدرب الجديد نظراً لاحتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة خصوصاً أن الاتحاد سيخوض مسابقة كأس ولي العهد وبقية مباريات دوري زين السعودي لكرة القدم إلى جانب البطولة الآسيوية وهذه المرحلة تحتاج إلى تحضير جيد ومدرب يعرف بواطن أمور اللاعب والدوري السعودي.

وبدأ اوليفيرا مسيرته التدريبية عام1980م وسبق ان اشرف على تدريبات عدة فرق ابرزها فرق بورتو وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة البرتغالية وإشبيلية الاسباني، كما قاد تدريب منتخب البرتغال للشباب الفائز بكأس العالم 1989م بالسعودية والمنتخب البرتغالي الاول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 1994.

وتولى تدريب الاهلي المصري في موسم 2003-2004، وقاد الاتفاق السعودي الموسم الماضي 2007/2008 وحصل معه على المركز الرابع في مسابقة الدوري، وأوصله الى نهائي بطولة الاندية الخليجية وأهله للمشاركة في مسابقة دوري ابطال آسيا بعد حصوله على المركز الرابع في مسابقة الدوري المحلي ثم انتقل لتدريب فريق الشارقة الاماراتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer