الأقسام الرئيسية

صحف العالم: عاصمة عراة أوروبا تشكو الأجانب

. . ليست هناك تعليقات:
الأحد، 07 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)
نتنياهو يجتمع مع كي مون الاثنين
نتنياهو يجتمع مع كي مون الاثنين

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تناولت الصحف العالمية الأحد مجموعة من القضايا، أبرزها عودة أجواء الرعب الليلي إلى بغداد، بسبب التفجيرات الأخيرة، ما جعل المطاعم والملاهي خالية من الزوار، في حين كشفت صحف أخرى عن استئناف المقاتلات الأمريكية العاملة دون طيار عملها فوق أجواء اليمن.

نيويورك تايمز

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تابعت عبر مراسليها في بغداد محاولة سكان العاصمة العراقية استعادة حياتهم الطبيعية، رغم الضربات العنيفة التي وجهها تنظيم القاعدة خلال الأيام الماضية، بعد الهجوم على كنيسة "سيدة النجاة"، وسلسلة التفجيرات التي تبعتها.

وقالت الصحيفة: "يبدو أن العنف استرد سيطرته على شوارع بغداد، وعادت للناس عقلية الحصار التي سادت في أسوأ أيام العنف." وأضافت أن العراقيين يشعرون بأن الهجمات الأخيرة، وضربها لأماكن عامة ومطاعم وحدائق كانت تهدف إلى "إرغامهم على البقاء في منازلهم وإغلاق أبوابها مع حلول ساعات المساء."

وتحدثت الصحيفة إلى حيدر ليث، وهو مالك أحد المطاعم التي تقدم حلويات ومثلجات، فقال إن الطاولات ظلت فارغة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن مرت فترة كان من المستحيل معها العثور على أماكن شاغرة مساء الخميس.

واشنطن بوست

ومن الولايات المتحدة أيضا، تابعت صحيفة واشنطن بوست تطورات الأوضاع في اليمن، فنقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم بأن الطائرات الأمريكية العاملة دون طيار عادت من جديد إلى سماء اليمن، بعد أن غابت عنها لسنة كاملة، وذلك لتنفيذ مهمات جديدة ترمي لاغتيال قيادات على صلة بتنظيم القاعدة.

وذكرت الصحيفة، أن هذه الطائرات لم تنفذ أي غارة بعد، بسبب عدم امتلاكها معلومات استخبارية مؤكدة. ونقلت عن أحد العاملين في إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قوله إن عناصر القاعدة في اليمن انتقلوا إلى استخدام الأساليب السرية في العمل والتنقل، خشية تعرضهم لضربات جوية أمريكية.

وأوردت الصحيفة عن مسؤول لم تكشف عن اسمه قوله، إن واشنطن تسعى بشكل جاد إلى تعزيز حضورها في اليمن، خاصة في الجانب الاستخباري، إذ سترسل عناصر إضافية من وكالة الاستخبارات المركزية CIA، إلى جانب 100 عنصر لتدريب القوات اليمنية على تنفيذ المهام الخاصة، وتزويد صنعاء بأجهزة متطورة للمراقبة والتنصت.

هآرتس

وفي إسرائيل، توقعت صحيفة هآرتس أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته القادمة إلى مقر الأمم المتحدة، بإعلام الأمين العام للمنظمة، بان كي مون، برغبة تل أبيب الانسحاب من قرية الغجر المتنازع حولها مع لبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأنها ترغب بالخروج من الغجر، بعد تشكيل الحكومة اللبنانية الحالية، بقيادة سعد الدين الحريري، وذلك باعتبار أن خطوة من هذا النوع ستساعد على تعزيز الاستقرار في المنطقة، وستزيد من قوة التيار المعتدل الذي يقوده الحريري.

وتوقعت الصحيفة أن يجري اللقاء بين نتنياهو وكي مون الاثنين، على أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد ذلك بشكل رسمي عزمه طرح الموضوع أمام الحكومة للتصويت.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية أجرت من جانبها تحقيقاً مثيراً للاهتمام حول بلدة "كاب داغدي" الفرنسية، المعروفة بأنها منتجع للعراة، يقوم فيها الناس بالتجول والسباحة وممارسة نشاطهم اليومي عبر التسوق والسياحة دون ملابس.

وقالت الصحيفة، إن البلدة التي تعتبر أكبر تجمع للعراة في أوروبا، تشهد حالياً أزمة بين سكانها، بسبب الانقسام حول حق ممارسة الجنس في الهواء الطلق، وأمام الجميع.

ويقول سكان البلدة، إن الشكاوى الأساسية تنبع من تصرفات السياح الأجانب، وهم العراة الذين يزورون البلدة من خارجها، محولين إياها إلى ما يشبه "الماخور المفتوح" بسبب تصرفاتهم.

يشار إلى أن البلدة تعتبر أن العيش دون ملابس يضمن للبشر "التناغم مع الطبيعة،" ويتراوح عدد سكان "كاب داغدي" بين 300 شخص في الشتاء، و40 ألف نسمة في الصيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer