الأقسام الرئيسية

"الشريف" إعلان مرشحى الوطنى بعد غدٍ..

. . ليست هناك تعليقات:

والبابا: تهديدات "القاعدة" باستهداف الكنائس تحولت إلى "خير".. ومعركة بـ"المطاوى" فى جامعة عين شمس

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 03:07

















إعداد أحمد متولى


مع استمرار الإقبال الكبير على الترشيح لمجلس الشعب، سيطرت التقارير الانتخابية على صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، وكان العنوان الأبرز بجريدة الأخبار تحت عنوان القضاء الإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"، فيما تواصل جماعة الإخوان تصميمها على استخدامه فى الدعاية الانتخابية، وعلى صفحات الجمهورية قال صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى ورئيس مجلس الشورى، لن نقدم للناس مرشحين "فاشلين" والإعلان عن مرشحى الوطنى بعد غد.

وعلى خلفية تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف الكنائس المصرية، صرح البابا شنودة بأنها تحولت إلى خير، فيما شهدت جامعة عين شمس احتكاكات ومطاردات بالأسلحة البيضاء والجنازير بين عدة أطراف بعضهم ينتمى لاتحاد الطلاب بالجامعة، والبعض الآخر من خارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، لمنعهم من تنظيم وقفة مناهضة لتواجد الحرس الجامعى، وفيما يلى أبرز عناوين صحافة القاهرة..


بمشاركة مصرية واسعة، يشهد العراق سلسلة من الخطوات التنموية المهمة خلال الفترة المقبلة، حيث زار العراق وفدان مصريان ضما وزير البترول ورئيس شركة المقاولون العرب وعددا من الخبراء المصريين فى مجالات البترول والإسكان والمقاولات، حيث تم إسناد بناء مليون وحدة سكنية فى عدد من المحافظات العراقية وإسناد ترميم شارع الرشيد الأثرى ببغداد إلى شركة المقاولون العرب.

أصدر أنس الفقى، وزير الإعلام، تعليمات لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإيقاف ظهور مقدمى البرامج بالإذاعة والتليفزيون المرشحين فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، يسرى هذا القرار على "طاهر أبوزيد" مقدم برنامج "استاد النيل"، بالإضافة إلى عدد من مقدمى البرامج التليفزيونية والإذاعية، على أن تعود تلك البرامج بمقدميها بعد الانتهاء من الانتخابات.

وفى إطار الجهود المصرية الرامية لاستئناف مفاوضات التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أجرى الوزير عمر سليمان لقاءات مكثفة مع المسئولين الإسرائيليين أثناء زيارته لتل أبيب.

"المقاولون العرب" تبنى مليون وحدة سكنية بالعراق
المركزى يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
سوزان مبارك تبحث تطوير مكتبات الرعاية المتكاملة
الزمالك يتعادل مع طلائع الجيش وفوز الجونة والمصرى والحرس والمقاصة
رسالة لمبارك من الرئيس السلوفينى تتعلق بدعم العلاقات بين البلدين
القضاء الإدارى يؤيد شطب أى مرشح يرفع شعار "الإسلام هو الحل"
حكم رادع بإعدام 10 أشخاص بكفر الشيخ لقتلهم "سمكرى" سيارات بطريقة بشعة


فى مؤشر يعكس الإقبال الكبير على الترشيح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، سجل اليوم الأول لفتح باب الطلبات للترشيح نحو 1500 طلب فى مختلف أنحاء الجمهورية، كما تقدم على كوتة المرأة نحو 100 سيدة حتى إغلاق موعد تلقى الطلبات.

وبعنوان "فضيحة فى وزارة الزراعة" كشفت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أن شركات غير معلومة استغلت المخاوف التى سيطرت على السوق المصرية من حشرة "توتا ابسيلوتا" التى تدمر الطماطم فى طرح كبسولات لم تخضع للبحوث أو التجارب ومكوناتها مجهولة المصدر وأغرقت الأسواق بعد طرحها بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 100جنيه للكبسولة الواحدة.

الطرود الملغمة الشغل الشاغل للدول الغربية، حيث كثفت الدول الأوروبية إجراءاتها الأمنية للسيطرة على الطرود الملغمة المقبلة من اليمن واليونان وموجهة إلى عدد من السفارات والمسئولين الأوروبيين.

1500 مرشح فى اليوم الأول للانتخابات
مبارك يكلف الحكومة بالتوسع فى المراكز الطبية بالصعيد
أزمة جديدة فى محالج القطن
تشغيل إسعاف الكهرباء أول مايو
عظة البابا أكدت رفض المصريين لتهديدات القاعدة
فضيحة فى وزارة الزراعة
الأهلى يواجه إنبى بدون معوض.. والزمالك يفتح الباب أمام الحضرى


اتهم رئيس هيئة الأوقاف، اللواء ماجد غالب، اللواء أحمد عابدين، محافظ كفر الشيخ، بمحاولة الاستيلاء على أراضى الهيئة والوقف وأنه يريد أن لا يعترف بملكيتها للهيئة إلى جانب عدم رغبته فى التنسيق مع الهيئة فى أى عمل يقوم به على أملاكها.

قالت الصحيفة إن حالة من الارتباك تسود المشهد السياسى فى واشنطن عقب إعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى بين إدارة تنفيذية ديمقراطية ومشرعين جمهوريين يتوعدونها، حيث دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنصاره إلى عدم الإحباط، وانتزع الجمهوريين فى الانتخابات المنتهية منذ يومين 60 مقعداً كان الديمقراطيون يشغلونها فى مجلس النواب.

وفى كابول، صعدت حركة طالبان عملياتها ضد القوات الحكومية والدولية وشنت ثلاث هجمات مستهدفة مركزاً للشرطة ودوريات عسكرية فى مناطق حدودية ونقط تفتيش تابعة للجيش الأفغانى مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

استمرار الإقبال الكبير على الترشيح لمجلس الشعب
القضاء الإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"
الاثنين أولى جلسات الشورى
الجمهوريون يتوعدون بإلغاء إنجازات أوباما
رئيس هيئة الأوقاف: محافظ كفر الشيخ يتعدى على أرض الهيئة
سرور: المجتمع المدنى المصرى ليس فى حاجة لوصاية من أحد
3 وفيات بين الحجاج المصريين
اليونان تنفى وجود صلة بين الطرود الملغومة والإرهاب الدولى


عرضت الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى صورة يظهر بداخلها سيدة تعبث فى صندوق قمامة مدون تحتها تعليق "سيدة تبحث بين القمامة عن الطعام لأسرتها".. هذا مصير سياسات الحزب الحاكم الذى تولى السلطة منذ 58 عاماً تحت مسميات مختلفة!، مكتوب أعلاها شعار "من أجلك أنت" لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى.

ومن لندن، كشف تقرير لصحيفة تليجراف البريطانية عن تفاصيل جديدة فى حياة المجون والليالى الحمراء التى يعيشها سلفيو برلسكونى، رئيس الوزراء الإيطالى، حيث أكدت عارضة الأزياء الشهيرة وفتاة الاستعراض "ناديا ماكرى" أن برلسكونى دفع لها 10 آلاف يورو مقابل ممارسة الجنس معها عندما قامت بزيارته فى فيلتهخ العام الماضى.

بينما حددت مجلة فوربس الأمريكية 68 شخصية باعتبارها الأكثر نفوذاً على كوكب الأرض، اختارت المجلة شخصاً لكل 100مليون نسمة فى العالم، حيث احتل الرئيس الصينى هو جينتاو رأس القائمة والرئيس الأمريكى "أوباما" فى المركز الثانى يليه الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المركز الثالث، وأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فى المركز 57 وخلت من أى شخصية مصرية.
النائب العام يدرس الطعن على براءة 9متهمين فى قضية بيع عقارات سيناء للأجانب
الجالية المصرية فى أمريكا تدين تهديدات تنظيم القاعدة
عمر سليمان يصل إلى إسرائيل
تورط مصر فى طرود اليمن الملغومة
تفاصيل جديدة حول ليالى برلسكونى الحمراء
مصطفى يونس يهاجم اتحاد الكرة ويتهم أعضاءه بالخيانة
قائمة فوربس للشخصيات الأكثر نفوذاً فى العالم خالية من المصريين
لجان قبول أوراق الترشيح تتحول إلى مراكز لتعذيب مرشحى المعارضة


أكد رئيس مجلس الشعب، أحمد فتحى سرور، على حق مصر فى أن تضمن نزاهة انتخاباتها بوسائلها الخاصة وتحت رقابة اللجنة العليا للانتخابات، مؤكداً أن مؤسسات المجتمع المدنى المصرى هى "خير ضمان" لنزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى، موضحا أن منظمات المجتمع المدنى لا تحتاج إلى وصاية من غيرها وهى تمثل الشعب وليس الحكومة، وبالتالى فإن لاحظت أى تجاوز فى سير العملية الانتخابية فستعلنها.

فيما قالت وكالة يونايتدبرس الأمريكية، إن مصرياً انضم إلى تنظيم القاعدة تورط فى عملية إرسال الطرود المفخخة من اليمن إلى الولايات المتحدة، والتى تم الكشف عنها فى بريطانيا ودبى.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من أن إبراهيم العسيرى، هو المشتبه به الرئيسى فى هذا المخطط الإرهابى، إلا أن المؤامرة تحمل بصمات المصرى سيف العادل المصرى، والذى كان ضمن قادة جيش تنظيم القاعدة فى وقت ما، والذى أطلقت إيران سراحه مؤخرًا بعد أن أمضى فيها تسع سنوات بالإقامة الجبرية.

تعليق دعوى إدلاء المصريين المقيمين بالخارج بأصواتهم فى الانتخابات
السعودية تقرر غلق ميناء ضبا مع سفاجا والغردقة حتى نهاية الحج
إجراءات مشددة لتأمين العظة الأسبوعية بالكاتدرائية
"يونايتدبرس": مصرى متورط فى عملية الطرود المفخخة
تليجراف: برلسكونى كان يرفه عن بلير وبوتين بحفلات جنس
وثيقة إسرائيلية: كنا نخشى نسف مصر لـ"ديمونة" قبل حرب 67
ملك السعودية ثالث أقوى شخصية فى العالم فى استطلاع فوربس


اهتمت الصحيفة بالأحداث التى شهدتها جامعة عين شمس، من احتكاكات ومطاردات بين "بلطجية"، بعضهم ينتمى لاتحاد الطلاب بالجامعة، والبعض الآخر من خارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، وذلك لمنعهم من تنظيم وقفة مناهضة لتواجد الحرس الجامعى داخل الجامعات.

بدأت الاشتباكات عندما قام الأساتذة بتوزيع حكم "الإدارية العليا" الذى يقضى بإبعاد الحرس الجامعى، وهو الأمر الذى رد عليه طلاب الاتحاد وعدد من البلطجية بالاشتباك مع الأساتذة والطلاب، مستخدمين السلاح الأبيض "مطواة" و"الجنازير" و"الأحزمة".

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إخلاء سبيل آخر متهم فى قضية تفجيرات الحسين التى شهدتها منطقة الأزهر أوائل العام الماضى، وأدت إلى مقتل سائح فرنسى وإصابة العشرات من الأجانب والمصريين، بما يعنى عدم التوصل إلى الجناة الحقيقيين حتى الآن.

فى لافتة اجتماعية بحتة، قررت الوزيرة مشيرة خطاب، وزير الأسرة والسكان، والدكتور فتحى سعد، محافظ 6 أكتوبر، أن لا تقتصر جولتهما للتوعية بمفاهيم تنظيم الأسرة ومخاطر زواج القاصرات بالمحافظة، على التصريحات الصحفية، فقررا طرق باب أحد المواطنين فى الحوامدية، دون إعداد مسبق، فما كان من المواطن إلا أن أصر على إعداد "وجبة إفطار" ليلتف المحافظ والسفيرة مع جميع أفراد الأسرة حول "طبلية الفول والطعمية".


"بلطجية" يعتدون بـ "المطاوى" و"الجنازير" على طلاب وأساتذة بجامعة عين شمس لمنع وقفة ضد الحرس
الوطنى يحاول إقناع أعضائه المنشقين بالتراجع عن الترشح ويذكرهم بـ"قسم الولاء"
صرف معاشات نوفمبر الأربعاء بمناسبة "الأضحى"
وزيرة الأسرة ومحافظ أكتوبر يطرقان باب مواطن ويتناولان مع أسرته "فول وطعمية"
إغلاق ملف قضية "تفجيرات الحسين" بالإفراج عن آخر المتهمين
اليهود يقتحمون "قبر يوسف" لأداء الطقوس الدينية فى حماية جيش الاحتلال
"الكاتدرائية" تفرض تفتيشاً ذاتياً لحضور "العظة"

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن البرنامج الانتخابى لها عقب تقديم مرشحى الجماعة أوراقهم، وجاء البرنامج فى 54 صفحة، حيث تحدثت مقدمة البرنامج عن الأوضاع فى مصر وأهم إنجازات نواب الإخوان فى الفصل التشريعى السابق وحمل البرنامج شعار"الإسلام هو الحل" مع إضافة 4كلمات هى "حرية-عدالة-تنمية-ريادة" وخلا البرنامج من النص على عدم جواز تولى المرأة والأقباط للرئاسة وأيضاً ضرورة إنشاء هيئة كبار العلماء التى أثارت الانتقادات حول الجماعة.

فيما انتقد علماء بالأزهر لجوء بعض التيارات والأحزاب إلى استخدام الشعارات الدينية والآيات القرآنية، بأى حال من الأحوال، لأغراض وأهواء دنيوية، مؤكدين أن الدين ليس للشعارات وإنما للتعبد وهداية الناس.

قال ناجح إبراهيم، عضو مجلس الشورى بالجماعة الإسلامية، إن البيان الصادر عن تنظيم القاعدة الموجود فى العرق هو بيان إعلامى الهدف منه إثبات الوجود وكسب تعاطف المسلمين البسطاء والتأكيد على وجودهم.

فرخندة حسن: تقدمنا بمشاريع قوانين لإنصاف الرجل والحكومة تجاهلتها
مليون موظف مؤقت فى دواوين الحكومة!
غضب بين المسلمين فى جميع أنحاء العالم بسبب فيلم هولندى دنماركى يسىء لأمهات المؤمنين
ناجح إبراهيم: لا وجود للقاعدة فى مصر
الأمن يمنع مؤتمراً للجمعية الوطنية بنادى الأطباء بالمنصورة
إلهام شاهين فى فيلم جديد عن الوحدة الوطنية
النقابات الفنية تقرر مقاطعة مهرجان أبو ظبى السينمائى بسبب التطبيع مع إسرائيل


رداً على انتقادات لاذعة للحكومة المصرية تضمنتها إحدى الافتتاحيات بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قالت السفارة المصرية فى واشنطن إن الحكومة المصرية لم تتدخل فى أزمة إقصاء الصحفى إبراهيم عيسى عن رئاسة تحرير جريدة الدستور الخاصة، معتبرة أن المناخ الإعلامى فى مصر هو الأكثر انفتاحاً وتنوعاً فى المنطقة العربية.

وفى ذات السياق، انتقد تقرير التنمية البشرية العالمى الذى يتم إطلاقه اليوم من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة حالة الديمقراطية فى عدد من الدول العربية ومن ضمنها مصر، حيث أشار إلى أنه بالرغم من حدوث تقدم ملحوظ فى المنطقة على صعيد الإصلاحات الديمقراطية، "فإن العديد من هذه الإصلاحات قابلتها تدابير تقيد حقوق المواطنين فى مجالات أخرى".

وقالت الصحيفة إن وزير الموارد المائية والرى، محمد نصر الدين علام، طالب شركات الراجحى السعودية والظاهرة الإماراتية وجنوب الوادى المصرية بالإسراع فى برامج الاستصلاح والاستزراع للمساحات المخصصة لهما فى توشكى لزيادة معدلات الاستثمار.

قيادات الوطنى تناقش العملية الانتخابية مع سفراء غربيين
حضر الأمن بكثافة.. وغاب الأقباط عن عظة البابا
الأمم المتحدة تصف النظام السياسى فى مصر بأنه "ديمقراطية بدون تناوب"
أبو الغيط وسليمان فى واشنطن خلال أيام
اليوم.. عائلة السادات تعلن موقفها من الانتخابات
نائب الإخوان: صبحى صالح يكذب "روزاليوسف"
وزير الرى يعترف: الدولة أنفقت 7مليارات جنيه فى توشكى بدون عوائد
قنا تتزين لزيارة سوزان مبارك


ذكرت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين نظمت 13 مسيرة جماعية بعدة مناطق بالإسكندرية على طريقة حزب الله فى لبنان بحجة رفض مديرية الأمن استلام أوراق مرشحتهم للكوتة" بشرى السمنى" فى حين أن لجنة قضائية برئاسة قاض هى التى تستلم الأوراق.

وقالت الصحيفة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على نجل أحد أعضاء حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وبحوزته ورقة مالية فئة 100جنيه مزورة داخل أحد مطاعم ماكدونالدز بالنزهة، تبين أن المتهم يبلغ من العمر 19عاماً وهو طالب بالمعهد العالى للتكنولوجيا، وحسبما أفادت المعلومات، أنه كان يقوم بشراء المائة جنيه بـ25جنيهاً.

بينما أقرت المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية، برئاسة الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بحضور وزير الصحة وأمين عام مجلس الوزراء، مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.
صرف المعاشات قبل موعدها بعشرة أيام
مظاهرات إخوانية فى الإسكندرية بأسلوب حزب الله
إعلان مرشحى الوطنى بعد غد.. ولا صفقات أو اتفاقات
لا صحة لإلغاء عيد جلوس البابا الـ39
شهاب: أحكام مهمة لزراعة الأعضاء.. وسلامة الغذاء
إيقاف برامج المذيعين المرشحين لانتخابات مجلس الشعب
100جنيه مزيفة مع نجل عضو 9 مارس فى مطعم شهير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer