وذكر الموقع، الذي تديره جامعة فيكتوريا في ولنغتون بنيوزيلندا، إن احتمال فوز ترامب بترشيح الحزب تراجع إلى 44 في المئة يوم الجمعة، مقارنة بنسبة 67 في المئة قبل أسبوع.
وحسب الموقع، فإن فرص المرشح الآخر في الحزب السناتور تيد كروز زادت إلى 34 في المئة من 14 في المئة خلال نفس الفترة،حسب رويترز.
كما أن فرص عقد المؤتمر العام للحزب دون تحقيق أي مرشح للأغلبية اللازمة لمنحه الترشيح للانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر، زادت من 43 في المئة قبل أسبوع إلى 69 في المئة.
ويضغط أنصار ترامب على مرشحهم الثري كي يتخذ نهجا أكثر جدية في حملته الانتخابية، بعد سلسلة من العثرات والتعليقات المثيرة للجدل، أثارت قلقهم بأن يكون لها ضرر كبير في مسيرته نحو نيل ترشيح الجمهوريين.
وإذا فاز كروز في انتخابات ولاية ويسكونسن، يوم الثلاثاء، فستصعب المهمة أكثر على ترامب للحصول على أصوات 1237 مندوبا يحتاجها لاقتناص ترشيح الحزب قبل انعقاد المؤتمر العام في يوليو.
وترامب حاليا هو الأقرب للحصول على العدد الكافي من المندوبين لترشيحه عن الحزب الجمهوري، ولكن إن لم يحقق ذلك العدد فإن الحزب يواجه وضعا سيحاول فيه زعماؤه التفاوض على ترشيح مرشح توافقي.