الأقسام الرئيسية

إصابة فلسطينيين خلال قصف جوى إسرائيلى على قطاع غزة

. . ليست هناك تعليقات:

الإثنين، 10 يناير 2011 - 11:19

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

غزة (أ.ش.أ)

Bookmark and Share Add to Google

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الاثنين، غارتين قصفت خلالهما بالصواريخ أرضاً خالية فى مدينة غزة وموقعا لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة حربية قصفت أرضا خالية قرب موقع المخابرات سابقا شمال غرب مدينة غزة دون وقوع إصابات.

وأضاف الشهود أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا على موقع لكتائب القسام غرب حى الأمل بمدينة خانيونس ثم بعد نحو نصف ساعة أغارت طائرة مقاتلة من طراز (إف 16) على ذات الموقع بصاروخ واحد على الأقل.

وأشارت مصادر طبية إلى أن القصف أدى إلى إصابة مواطن بجراح وصفت بالمتوسطة، وتم نقله إلى مستشفى ناصر الحكومى بمدينة خانيونس لتلقى العلاج.

وتأتى عمليات القصف هذه بعد تهديدات من جانب عدد من كبار المسئولين الإسرائيليين فى مقدمتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء بتوجيه ضربات شديدة ضد قطاع غزة فى أعقاب مقتل جندى إسرائيلى وإصابة أربعة آخرين خلال اشتباكات مسلحة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوة عسكرية إسرائيلية على الحدود الشرقية لقطاع غزة قبل عدة أيام، وتجدد إطلاق الصواريخ والقذائف من غزة باتجاه المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية.

على صعيد منفصل، أصيب 5 عمال فلسطينيين بجروح الليلة الماضية جراء انهيار نفق فى مخيم يبنا جنوب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح إن المواطنين الذين كانوا يعملون بالنفق أصيبوا بجراح حرجة وحروق بنسبة 80% من الدرجة الثالثة، لافتة إلى أن حالة ثلاثة منهم على الأقل وصفت بالحرجة جدا.

وأشارت إلى أن ثلاثة مصابين جرى تحويلهم إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس ومستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقالت مصادر أمنية تابعة لحكومة حماس المقالة إن السبب ناتج عن انفجار أنبوبة غاز نجم عنه انفجار عدة أنابيب أخرى.

وأضافت أن المباحث العامة فتحت تحقيقا للتأكد من سبب الحادث، مشيرة إلى أن أربعة أنفاق أخرى فى المكان تضررت بصورة كبيرة.

من ناحية أخرى ذكرت وزارة الأسرى والمحررين بحكومة حماس المقالة فى غزة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى أفرجت الليلة الماضية عن أربعة أسرى من قطاع غزة بعد تنفيذهم فترة محكومياتهم.

وأوضحت الوزارة ـ فى بيان صحفى اليوم الاثنين ـ أن سلطات الاحتلال أطلقت سراح الأسير منير حسن أحمد شبير من شمال قطاع غزة والأسير أحمد محمد محمود الغزاوى من مدينة غزة بعد أن أمضيا فترة محكومياتهما البالغة 7 سنوات، حيث إنهما معتقلان منذ 22 أبريل عام 2004.

كما أطلقت سلطات الاحتلال سراح الأسير حسن عبد الرحمن محمد الكحلوت من شمال قطاع غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات، حيث إنه معتقل منذ 23 أبريل 2004.. وأفرجت كذلك عن الأسير فهد إبراهيم على أبو حسين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد أن أمضى محكوميته البالغة 7 سنوات أيضا، حيث إنه معتقل منذ 25 أبريل 2004.

وأشارت الوزارة إلى أن سلطات الاحتلال وكعادتها أخرت إخراج الأسرى المحررين عبر حاجز إيريز شمال قطاع غزة لساعات طويلة، ولم تفرج عنهم سوى خلال الليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer