الأقسام الرئيسية

لا بد من القيام بردّ على مخططات تُقلق روسيا

. . ليست هناك تعليقات:



08:37 | 2010 / 12 / 02

موسكو، 2 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. أعطى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ردا على وفرة من الأسئلة التي وجهها له لاري كينغ، مقدم برنامجه الشهير على قناة "CNN" الأمريكية.

وقال بوتين ردا على سؤال عن انتخابات الرئاسة الروسية القادمة في عام 2012 إنه والرئيس ميدفيديف سيقرران بصورة مشتركة أيهما يرشح نفسه لهذه الانتخابات بالنظر إلى "الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلد".

وعما يتحدث حوله وزير الدفاع الأمريكي غيتس من أن روسيا تفتقر إلى الديمقراطية وأن الحكومة الروسية تديرها الأجهزة الأمنية قال بوتين إن غيتس مخطئ وإنه يتمنى على الزملاء الأمريكان ألا يتدخلوا في شؤون تخص روسيا.

وبالنسبة لإيران قال بوتين إن موسكو لا ترى مبررا للاشتباه بأن إيران تسعى إلى الحصول على السلاح النووي. وأكد بوتين في الوقت نفسه أن القلق الروسي إزاء احتمال انتشار أسلحة الدمار الشامل ينطبق على الدول كافة بما فيها إيران.

وفي ما يخص أفغانستان قال بوتين إنه يعتبر قرار إرسال القوات السوفيتية إلى هذا البلد خاطئا. وبالنسبة لوجود قوات التحالف الدولي في أفغانستان حاليا تقدم روسيا شتى المساعدات إلى هذا التحالف وحكومةВладимир Путин отвечает на вопросы телеведущего телекомпании CNN Ларри Кинга во время интервью أفغانستان وقواتها المسلحة، ولكن روسيا لن ترسل عسكرييها إلى أفغانستان.

وبالنسبة لردّ روسيا على خطة نصب صواريخ اعتراضية أمريكية قرب حدودها لم ينف بوتين ما أشيع من أن روسيا تنصب صواريخها عند حدودها الغربية، مشيرا إلى أن هذه المخططات "تقلقنا، وتفرض علينا أن نقوم برد ما".

وقال بوتين في رده على سؤال عن اهتمامه برعاية النمور إن سبب هذا الاهتمام هو حبه للطبيعة عموما.

وردا على سؤال عن موقفه من قبول الشواذ في صفوف القوات المسلحة الأمريكية أكد بوتين أن القيادة الروسية تعمل على وقف التراجع في حجم السكان، ولفت إبان ذلك إلى أن الشواذ لا ينجبون الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer